أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيس لجنة الامن القومي في البرلمان الايراني : إفراج كوريا الجنوبية عن أصول طهران المجمدة سيكون عاملا مساعدا عن الافراج عن سفنيتها المحتجزة

رئيس لجنة الامن القومي في البرلمان الايراني : إفراج كوريا الجنوبية عن أصول طهران المجمدة سيكون عاملا مساعدا عن الافراج عن سفنيتها المحتجزة

قال رئيس لجنة الامن القومي في البرلمان الايراني مجتبى ذو النوري ان إفراج كوريا الجنوبية عن أصول طهران المجمدة لديها سيترك تأثيرات ايجابية على الجهاز القضائي في العمل على الافراج عن سفينتها المحتجزة في مياه الخليج ٫ مشددا علی ان السلطة القضائية هي المسؤولة عن البت في ملف السفينة الكورية المحتجزة.

ومن المعلوم ان الارصدة المالية التابعة لايران والمجمدة في بنوك كوريا الجنوبية تبلغ سبعة مليارات دولار فيمة ملبعاتها للنفط الى كوريا الجنوبية وتم تجميدها استجابة من كوريا لقرار العقوبات الامريكية ضد ايران في عهد الرئيس السابق ترامب .
وقال مجتبی ذوالنوري، خلال لقاء مع نظيره الكوري سونغ يونغ غيل عبر الاجواء الافتراضية، إن ماضي العلاقات بين ايران وكوريا في مختلف المجالات يساهم في ايجاد حلول للمشاكل العالقة بين الجانبين.
وعدّ تجميد كوريا الجنوبية لاصول ايران ناجما عن تهديدات اميركا، موضحاً: رغم الوعود التي قطعها المسؤولون الكوريون بهذا الصدد عدّة مرات لكنهم وللاسف لم يتخذوا أية خطوات ومن الضروري التوصل الى نتائج مرضية حول هذا الموضوع.
ووصف زيارة مساعد وزير خارجية كوريا لايران بالبناءة والمفيدة، عادّا الحوار الجاد في سياق العمل والرغبة الحقيقية للمسؤولين الكوريين سيؤديان الى ايجاد حلول للمشاكل القائمة.
وأكد رئيس لجنة الامن القومي في البرلمان الايراني ان موضوع احتجاز السفينة الكورية في جنوب ايران على خلفية المشاكل التقنية والبيئية لا صلة له بتجميد اصولنا في كوريا الجنوبية.
.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *