أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لجنة الأمن والدفاع النيابية : القبض على بعض “المتورطين” في تفجيري بغداد الأخيرين الأسبوع الماضي .. واحد الانتحاريين كان اجنبيا

لجنة الأمن والدفاع النيابية : القبض على بعض “المتورطين” في تفجيري بغداد الأخيرين الأسبوع الماضي .. واحد الانتحاريين كان اجنبيا

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، بدر الزيادي، يوم الأربعاء،عن القاء القبض على بعض “المتورطين” في تفجيري بغداد الأخيرين الأسبوع الماضي اللذين تبناهما تنظيم داعش الارهابي.

وقال في تصريح، إن “خط وصول الانتحاريين في عملية ساحة الطيران كان مرصودا بشكل دقيق، وأحدهما أجنبيا”.
وأضاف، أن “الأجهزة الأمنية أفشلت أكثر من 600 عملية إرهابية، وجميع الخلايا النائمة متابعة من قبل الاستخبارات العراقية”.
واكد الزيادي انه “تم القبض على ناقل إنتحاريي ساحة الطيران والذي أتى بهم من منطقة اليوسفية جنوبي بغداد وخلال يومين إلى ثلاثة سيزف جهاز الأمن الوطني بشرى القبض على عدد أخر من المتورطين والمخططين”.
واضاف ان “المجموعة التي شاركت في هذه الجريمة متابعة والعملية مخطط لها منذ شهر آب الماضي والهجوم كان مخطط له بالتنفيذ في يوم 1 كانون الثاني 2021 باستهداف المدنيين والمعلومات المتوفرة اشارت إلى انه كان مخططاً أيضاً لتنفيذ هجوم انتحاري ثانٍ في الكرخ”.
وبين ان “القوات الامنية القت القبض على 60 شخصاً قادمين من تركياً بينهم قادة كبار بداعش وهي تقوم بعمل جبار احبطت معه الكثير من الهجمات في الآونة الأخيرة والتي بلغ عددها أكثر من “.
ويوم الخميس الماضي فجر انتحاريان نفسيهما في ساحة الطيران وسط بغداد، وسقط على إثر ذلك 32 شهيدا و100 جريحا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مندوب ايران في الامم المتحدة يحذر الكيان الاسرائيلي من اية خطوة خاطئة .. نافيا دور بلاده في التفجير الذي تعرضت له سفينة اسرائيلية في خليج عمان

حذرت إيران كيان الاحتلال الاسرائيلي رائيل من عواقب “أي خطوة خاطئة قد تقدم عليها” ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *