أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / غواصة اسرائيلية تعبر السويس باتجاه مياه الخليج بعد تطبيع العلاقات مع الامارات والبحرين

غواصة اسرائيلية تعبر السويس باتجاه مياه الخليج بعد تطبيع العلاقات مع الامارات والبحرين

نقلت قناة كان الاسرائيلية عن مصادر استخباراتية عربية قولها إن “غواصة عسكرية إسرائيلية عبرت قناة السويس الأحد علنًا من فوق الماء، مشيرة إلى أنها ستتوجه نحو الخليج “. وجاد هذا الحراك الاسرائيلي فيما يبدو بتنسيق مع الادارة الامريكية التي سبقت تل ابيب بارسال غواصة نووية لمياه الخليج لاول مرة فيما يبدو رسائل امريكية تحذيرية للجمهورية الاسلامية .

ووفقا للقناة الاسرائيلية، فإن هذه الخطوة جاءت بعد موافقة مصرية على عبور الغواصة الاسرائيلية وفي ظل فترة متوترة بين إسرائيل وإيران.
وبحسب تقديرات مصادر استخباراتية ، فإن الغواصة التي عبرت البحر الأحمر ستتوجه صوب الخليج . وقال المسؤولون الاستخباراتيون لقناة كان، إن إسرائيل حاولت من خلال هذا التواجد البحري نقل رسالة إلى طهران.
الجدير بالذكر أن إسرائيل ضاعفت استعداداتها خلال الآونة الأخيرة تحسبا لأي رد انتقامي إيراني على اغتيال العالم النووي محسن فخري زادة.
وكان رئيس الأركان في الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي قد تطرق اليوم الاثنين إلى التوتر مع إيران، حيث هدد إيران مما اسماه مغبة التعرض لأي أهداف إسرائيلية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *