أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / 27 نائبا من الحزب الجمهوري يطالبون دونالد ترامب توجيه وزير العدل ويليام بار بتعيين محقق خاص للنظر للتاكد من المخالفات الانتخابية

27 نائبا من الحزب الجمهوري يطالبون دونالد ترامب توجيه وزير العدل ويليام بار بتعيين محقق خاص للنظر للتاكد من المخالفات الانتخابية

دعما لمزاعم الرئيس المنتهية ولايته ترامب بتعرض انتخابات الرئاسة الى تزوير ٫ دعا 27 نائبا من الحزب الجمهوري، اليوم الأربعاء،دونالد ترامب، إلى توجيه وزير العدل، ويليام بار، بتعيين محقق خاص للتحقيق في المخالفات الانتخابية.

وقال النواب الجمهوريون بقيادة النائب عن ولاية تكساس، لانس جودين، في خطاب موجه إلى الرئيس ترامب إن “الأمريكيين يستحقون حلًا محددًا في حالة عدم اليقين بشأن الانتخابات، مضيفًا أن “الأسئلة المشروعة المتعلقة بتزوير الانتخابات لا تزال بلا إجابة”.
وخاطب المشرعون الجمهوريون ترامب : “عدم اتخاذ أي إجراء من وزارة العدل تزامنًا مع التصريحات التي أدلى بها المدعي العام يشير إلى عدم الاستعداد للتحقيق في المخالفات الانتخابية، التي تحدثت عنها حملتك والمسئولون الآخرون في جميع أنحاء البلا”.
وتابعوا: “إن أمريكا بحاجة إلى تعيين مدعي خاص يشكل فريقًا من المحققين تتمثل مسؤوليته الوحيدة في كشف الحقيقة وتوفير اليقين حول الانتخابات”.
ورفضت المحكمة الأمريكية العليا، في وقت سابق، الطعن المقدم من حملة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب بشأن نتائج الانتخابات في ولاية بنسلفانيا.
وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن المحكمة العليا رفضت استئناف ترامب لمنع التصديق على فوز الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بأصوات ولاية بنسلفانيا، وسط مزاعم بوجود تزوير وتأخر عملية التصويت عبر البريد.
ويمثل القرار الذي اتخذته أعلى محكمة في الولايات المتحدة، ضربة جديدة لجهود حملة ترامب القضائية وحزبه في عرقلة فوز السياسي الديمقراطي جو بايدن في بعض الولايات.
ولا يزال أمام حملة ترامب عدد من المعارك القضائية في محاكم ولايات رئيسية، بما في ذلك بنسلفانيا، حيث رفضت محكمة استئناف فيدرالية في وقت سابق مزاعم الجمهوريين بشأن تزوير الأصوات.
ويعد قرار المحكمة العليا الأمريكية خسارة كبيرة لترامب خاصة أنه اعتقد أن القضاة بمن فيهم 3 من مرشحيه، سيتدخلون للوقوف بجانبه بشأن ادعاءات التزوير خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
ولم يعترف حتى الآن ترامب بهزيمته في الانتخابات أمام منافسه جو بايدن، وسط تكهنات بإحتمالية غياب ترامب عن حفل تنصيب بايدن كرئيس للولايات المتحدة في 20 يناير المقبل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *