أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / صحيفة يديعوت احرونوت : الموساد الاسرائيلي كان يعد خططه لاغتيال العالم النووي الايراني فخري زاده منذ التسعينات

صحيفة يديعوت احرونوت : الموساد الاسرائيلي كان يعد خططه لاغتيال العالم النووي الايراني فخري زاده منذ التسعينات

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت في تحقيق خاص ٫ إن جهاز الموساد الاسرائيلي أعد ملفا خاصا عن العالم النووي الكبير البروفيسور محسن فخري زادة، حيث كان خاضعا لمراقبة مشددة ضمن مجموعة من العلماء الإيرانيين يتعقبهم الموساد منذ بداية تسعينيات القرن الماضي.

وبحسب التحقيق فإن شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي كانت قد عارضت تنفيذ خطط للموساد لاغتياله لأنها أرادت مواصلة التحقيق بشأن ضلوعه في المشروع النووي، لذلك فإن الخطة التي أعدت لاغتياله لم تنفذ آنذاك في عهد رئيس وزراء كيان الاحتلال ايهود اولمرت.
وياتي هذا التقرير المفصل للصحيفة الاسرائيلية لتؤكد نورط وضلوع الموساد الاسرائيلي بشكل كامل في اغتيال العالم النووي الكبير السيد محسن فخري زاده .
وقالت صحيفة “يديعوت احرونوت” ، إن رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت كشف للرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الإبن عن زاده في 2008.
وأشارت الصحيفة إلى أن الحديث بين أولمرت وبوش تم في أبريل/نيسان 2008 في مكتب رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بالقدس المحتلة.
وأوضحت أن “أولمرت انحنى على أذن بوش، وقال: سيدي الرئيس، سأقول لك شيئا وأطلب منك ألا تتحدث عن ذلك مع أي شخص، ولا حتى رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية”.
وأضافت: “قام أولمرت بسحب جهاز تسجيل صغير، ومن مكبر الصوت جاء صوت رجل يتحدث الفارسية”.
وتابعت يذيعوت احروتوت في تقريرها نقلا عن أولمرت قوله لبوش إن “الرجل الذي يتحدث هنا هو محسن فخري زاده، رئيس برنامج آماد، المشروع النووي العسكري الإيراني السري، الشخص الذي تنكر وجوده أصلا”.
وأشارت الصحيفة إلى أن ” العالم النووي الايراني فخري زاده تحدث في التسجيل عن مشروع حياته: تطوير الأسلحة النووية الإيرانية”.
وقالت إن زاده “كان يشتكى في التسجيل من أنه كان مطلوبا منهم صنع خمس قنابل، لكن لم يتم منحهم ميزانية كافية”.
ولفتت الصحيفة إلى أن “أولمرت استغل الوضع وطلب من بوش تعاونا استخباريا كاملا بدون أسرار، ومن ثم العمل معا حتى في العمليات المشتركة”.
وأضافت أن “استماع بوش لتسجيل صوت فخري ذاده كان بمثابة لحظة حاسمة، ومنذ ذلك الحين تحول التعاون الإسرائيلي الأمريكي بشأن الملف النووي الإيراني إلى مستوى غير مسبوق”.
وكانت صحيفة يديعوت احرونوت قد نقلت الاسبوع الماضي عن مسؤول في جهاز الاستخبارات الإسرائيلية، بشأن اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، قوله :”على العالم أن يشكرنا” !!.
وعلى صعيد متصل حذرت السلطات الإسرائيلية موظفي مفاعل ديمونا النووي من احتمال تعرضهم لاستهداف إيراني أو من قبل جهات تتنسق مع ايران .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مصطفى الكاظمي مشروع أميركي صهيوني لهدم العراق والجميع يتفَرَّج ولا يُحَرك سكاناً ! – بقلم اسماعيل النجار

لقد تحَوٍَل العراق الذي دَحَرَ الإرهاب وحطَّمَ جبروته إلى ساحة لتصفية الحسابات السياسية الدوليَة وهدفاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *