أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / عمران خان : باكستان واجهت ضغوطا كبيرة من واشنطن لدفعها الى تطبيع علاقاتها باسرائيل

عمران خان : باكستان واجهت ضغوطا كبيرة من واشنطن لدفعها الى تطبيع علاقاتها باسرائيل

أكد رئيس وزراء باكستان، عمران خان، أن ضغوطا قوية مورست على بلده لدفعه إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل، لكن إسلام آباد لن توافق على ذلك ما لم يتم التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية في اشارة الى ضغوط كبيرة مارستها ادارة الرئيس ترامب على باكستان في هذا الشان..


ادارة ترامب ممثلة بوزير الخارجية بومبيو مارس ضغوطا كبيرة على باكستان بهدف التطبيع مع الكيان الصهيوني

وأشار خان، في مقابلة تلفزيونية، اليوم الجمعة، إلى أن هذه الضغوط تفسر بمدى تأثير إسرائيل على الولايات المتحدة، لا سيما في عهد الرئيس دونالد ترامب.
وأكد رئيس الحكومة الباكستانية التزام بلده الثابت بالقضية الفلسطينية، قائلا: “لا احتمال للاعتراف بإسرائيل ما لم يتم التوصل إلى تسوية مرضية للفلسطينيين”.
وأشار خان إلى وجود مشاكل تتعلق بالدول التي وافقت على تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، قائلا إنه لا يريد التعليق على الموضوع لأن تلك الدول صديقة لباكستان ولا يريد الإساءة لها في اشارة الى الامارات والبحرين والسودان والسعودية التي فتحت اجوائها لطائرات الكيان الاسرائيلي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *