أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يعلن الفوز لنفسه وانه لن يسمح بسرقة الانتخابات

ترامب يعلن الفوز لنفسه وانه لن يسمح بسرقة الانتخابات

في حديثه إلى الشعب الامريكي قال الرئيس دونالد ترامب إنه فاز بالأصوات القانونية الصحيحة، وشدد على أنه لن يسمح بسرقة الانتخابات، مهددا باللجوء للمحكمة العليا.

واتهم ترامب الديمقراطيين بالعمل على احتساب أصوات غير قانونية لتمكين خصمه من الوصول للبيت الأبيض، حسب تعبيره.
ووصف ترامب النظام الانتخابي الأميركي بالفاسد والمتواطئ مع الديمقراطيين، وقال إن التصويت بالبريد كارثة دمرت الانتخابات، وأضاف “ننتظر ما سيحدث، ولن نسمح للفساد بأن يسرق هذه الانتخابات”.
يسعى محامو حملة ترامب إلى تدخل من المحكمة العليا لوقف عمليات العد والفرز، أو عدم احتساب الأصوات التي تم عدها عقب انتهاء يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني.
ولا يسمح القانون الأميركي بالقفز للمحكمة العليا مباشرة قبل استنفاد سلسلة المحاكم المحلية داخل كل ولاية وصولا لمحكمة الولاية العليا.
وتقليديا يتم رفع القضايا وتقديم مطالب النقض أولا أمام محاكم الولاية الابتدائية حتى تصل إلى محكمة الولاية العليا في حال استمرار عملية نقض الأحكام.
وتشرف كل ولاية بصورة منفصلة على انتخاباتها، سواء فيما يتعلق بتنظيمها وإجراءاتها ومراقبتها، وطرق الاعتراض على نتائجها في استقلالية كاملة عن الحكومة الفدرالية.
وأطلقت حملة الرئيس ترامب هجوما قانونيا ضد عدد من الولايات التي يستمر فيها فرز الأصوات، وذلك بناء على مزاعم واتهامات غير موثقة حول تزوير وانتهاكات واسعة في انتخابات ولايات متأرجحة منها ميشيغان وويسكونسن وبنسلفانيا وأريزونا ونيفادا وجورجيا.
وتم رفع دعاوى قضائية في ولايات بنسلفانيا وجورجيا ونيفادا، حيث يلتمس فريق ترامب وقف العد المستمر لبطاقات الاقتراع البريدي، إضافة لمطالب بإعادة فرز كل بطاقات ولاية ويسكونسن.
وفي ولاية ويسكونسن، قالت حملة الرئيس ترامب إنها ستطلب إعادة فرز الأصوات، وزعمت وجود مخالفات في التصويت، في وقت أظهرت أرقام غير رسمية أن المرشح الديمقراطي جو بايدن يتقدم على ترامب بنحو 20 ألف صوت فقط.
واحتفلت حملة ترامب بحكم صادر عن محكمة بولاية بنسلفانيا سمح لمراقبي الحملة الانتخابية بالوصول بشكل أقرب إلى حيث تجري عملية فرز الأصوات هناك.
وقال مستشار الحملة كوري ليوانسكي للصحفيين في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا إن “مراقبينا سيقفون على بعد 6 أقدام عن كل شخص يعد هذه الأصوات”، وأضاف “هذا الحكم يضمن لنا أن نتمكن من مشاهدة عمليات فرز الأصوات في مكان فاسد معروف بالخداع، وسوف نتأكد من أننا سنتمكن من مراجعة جميع الأشياء التي قاموا بها حتى الآن”.
على مدار الأسابيع والأشهر الماضية شكك الرئيس دونالد ترامب في شرعية الانتخابات، مشيرا إلى مخاوفه بشأن الارتفاع الكبير في التصويت عبر البريد بسبب جائحة كورونا، وهو ما اعتبره مضرا بحظوظه الانتخابية.
وكانت أغلب الولايات الأميركية قد سهلت وشجعت مواطنيها على التصويت بالبريد في محاولة لمنع تفشي فيروس كورونا بين الناخبين، الذين يصوتون شخصيا في مراكز الاقتراع.
وسبق ورفض ترامب التعهد باحترام نتائج الانتخابات في عدة مناسبات من أهمها المناظرات الرئاسية، التي حظيت بمشاهدة تلفزيونية واسعة، كما استخدم ترامب منصة تويتر عدة مرات للتشكيك المبدئي في نتائج الانتخابات.
وأطلق ترامب صباح الخميس نداء عن طريق تويتر يدعو فيه إلى “وقف العد”، وهو ما استدعى أن تضع شركة تويتر علامة تشير إلى عدم قانونية دعوة الرئيس ترامب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي يفضح دور النظام الاردني في تكريس خطوات التطبيع مع الكيان الاسرائيلي

في تقرير يفضح دور النظام الاردني الخياني في تعزيز تطبيع العلافات مع الكيان الاسرائيلي رغم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *