أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / حزب الله يدين قرار العقوبات الامريكية بحق النائب جبران باسيل رئيس ” ​التيار الوطني الحر​”

حزب الله يدين قرار العقوبات الامريكية بحق النائب جبران باسيل رئيس ” ​التيار الوطني الحر​”

أدان “​حزب الله​” في بيان القرار الذي اتخذته ​وزارة الخزانة الاميركية​ بحق رئيس “​التيار الوطني الحر​” النائب ​جبران باسيل​ ، معتبرا أنه “قرار سياسي صرف وتدخل سافر وفظ في الشؤون الداخلية ل​لبنان​”.

ولفت الى أن “​الولايات المتحدة الأميركية​ راعية الإرهاب و​التطرف​ في ​العالم​ هي كذلك ​الدولة​ التي ترعى الفساد والفاسدين والدول الديكتاتورية حول العالم وتؤمن حمايتها ودعمها بكافة الوسائل، بالتالي هي آخر من يحق له الحديث عن ​مكافحة الفساد​”، مشيرا الى أن “​اميركا​ تستخدم قوانينها المحلية بما فيها قوانين ​مكافحة الإرهاب​ ومكافحة الفساد لبسط هيمنتها ونفوذها على العالم وهي تستخدمها ضد كل دولة او حزب او تيار او شخص حر وشريف لا يخضع لسياساتها ولا ينفذ تعليماتها ولا يوافق على خططها التي تهدف الى زرع الفتن والتقسيم وخلق الصراعات الداخلية والإقليمية وان هذا القرار بالتحديد يهدف الى اخضاع فريق سياسي لبناني كبير للشروط والاملاءات الاميركية على لبنان”.
واكد حزب الله في بيانه : اننا اذ نقف الى جانب التيار الوطني الحر ورئيسه نعبر عن تضامننا الوطني والاخلاقي والانساني معه في مواجهة هذه القرارت الظالمة والافتراءات المرفوضة.
هذا واعلن المتحدث باسم ​السفارة الأميركية​ كاسي بونفيلد، في مداخلة تلفزيونية، عن أنه “لا علاقة للتيار الوطني الحر أو أعضائه بالعقوبات التي فرضتها وزارة ​الخزينة الأميركية​ على رئيس التيار ​جبران باسيل​، وهي تقتصر على شخص الأخير، ولن يستطيع دخول أميركا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *