أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / اولمرت يكشف : علاقات النظام الاماراتي مع تل ابيب ليست حديثة بل هي قديمة تمتد منذ حكومة رابين في التسعينيات

اولمرت يكشف : علاقات النظام الاماراتي مع تل ابيب ليست حديثة بل هي قديمة تمتد منذ حكومة رابين في التسعينيات

كشف رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي الأسبق “إيهود أولمرت” ان العلاقات بين النظام الاماراتي وكيان الاحتلال الاسرائيلي قديمة وليست جديدة وتمتد منذ عقود .

واضاف اولمرت : ان علاقات النظام الاماراتي مع تل ابيب بدات خلال ولاية رئيس الوزراء الراحل “إسحاق رابين” ومن بعده “شمعون بيريز”، في تسعينيات القرن الماضي، ومن بعدهما ولاية “نتنياهو” الأولى (1996-1999)، ومن بعدهم، “آرييل شارون” و”أولمرت” نفسه.
وقال اولمرت : أن بيع الطائرات الأمريكية المقاتلة “إف-35” للإمارات لا يشكل خطرا فعليا واستراتيجيا على بلاده.
ونقلت صحيفة “معاريف” العبرية عن “أولمرت” قوله: “من الواضح أنه لو لم يُعط رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، موافقته المسبقة على صفقة الطائرات هذه لما كانت اتفاقية التطبيع مع الإمارات قد تمت من الأساس”.
وأضاف أن العلاقات بين الكيان الاسرائيلي والإمارات تتطور باستمرار.
ووقعت الإمارات عقدا مع الإدارة الأمريكية بشراء 50 طائرة “إف-35″، أو كما يطلق عليها “الشبح”، في أعقاب التوقيع على اتفاق التطبيع مع الكيان الإسرائيلي سبتمبر/أيلول الماضي.
ومنذ انتشار أنباء قبول الإدارة الأمريكية بيع مقاتلات “إف-35” للإمارات، تساءل خبراء عن شكل التفوق العسكري الإسرائيلي في منطقة الشرق الأوسط، الذي تلتزم به الولايات المتحدة كتعهد قانوني كي تبقي الكيان الاسرائيلي دائما هو المتفوق عسكريا في المنطقة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *