أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الدفاع التركية تعلن تحييد 6 عناصر من حزب العمال الكردستاني” بغارات نفذها سلاح الجو التركي شمال العراق

وزارة الدفاع التركية تعلن تحييد 6 عناصر من حزب العمال الكردستاني” بغارات نفذها سلاح الجو التركي شمال العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم عن “تحييد” 6 عناصر في تنظيم “حزب العمال الكردستاني” جراء غارات نفذت على يد قواتها شمال العراق.

وقالت الوزارة، في بيان مقتضب عبر “تويتر”، إن قواتها تواصل “بشكل حاسم وفعال” العمليات ضد تنظيم “حزب العمال الكردستاني”، الذي تعتبره تركيا إرهابيا.
وأضافت الوزارة أن وحدات الاستطلاع التابعة لها رصدت تحركات 6 مسلحين في التنظيم خلال استعداداتهم لشن عمليات، وتم “تحييدهم” جراء ضربات جوية.
وتنفذ القوات التركية في السنوات الماضية عمليات مكثفة ضد المسلحين الأكراد، الذين تعتبرهم إرهابيين، في كل من العراق وسوريا، قائلة إن ذلك يأتي ردا على هجمات شنها أو خطط لها عناصر “حزب العمال الكردستاني”، الذي تحاربه تركيا على مدار أكثر من 3 عقود داخل البلاد وخارجها.
يذكر ان حكومة الكاظمي مازالت عاجزة عن ردع الهجمات التركية ومنعها من انتهاك سيادة العراق ،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الملك السعودي في كلمة امام الجمعية العامة للامم المتحدة : إيران دولة جارة ونأمل أن تؤدي محادثاتنا الأولية معها إلى نتائج ملموسة لبناء الثقة

اعلن السعودي سلمان بن عبد العزيز من منبر الأمم المتحدة، عن أمل بلاده بأن تؤدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *