أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس روحاني يصف العقوبات الامريكية ضد المصارف الايرانية بانها عقوبات ارهابية

الرئيس روحاني يصف العقوبات الامريكية ضد المصارف الايرانية بانها عقوبات ارهابية

وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الجمعة، العقوبات الأميركية الجديدة على المصارف الايرانية بالعقوبات “الإرهابية وغير الإنسانية”بهدف محاولة لمنع التحويلات المالية لشراء الدواء والأغذية ٫ فيما وصف ظريف العقوبات الجديدة بانها تامر امريكي لتجويع الشعب الايراني.

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية، أمس الخميس، فرض عقوبات جديدة على القطاع المالي الإيراني تشمل 18 مصرفا رئيسيا في إيران.
وقالت في بيان إنها اعتبرت القطاع المالي من الاقتصاد الإيراني خاضعا للأمر التنفيذي 13 ألفا و902، مشيرة إلى أن هذه العقوبات لا تنطبق على تعاملات السلع الزراعية الأساسية والأغذية والأدوية والأجهزة الطبية.
من جهته قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في تغريدة على حسابه الرسمي عبر تويتر، إنه في ظل جائحة كورونا، تستهدف العقوبات الأميركية الجديدة نسف ما تبقى لإيران من قنوات للدفع مقابل الغذاء والأدوية.
وأكد ظريف أن ما وصفه بـ”التآمر لتجويع شعب” ما هو إلا جريمة ضد الإنسانية، وأن من يقفون وراء العقوبات المالية سيواجهون العدالة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العالم الاسلامي يتفاعل مع دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية ردا على الاساءة الفرنسية المتعمدة للرسول الاعظم ص واتهام الاسلام بالارهاب

ردا على الرعاية الرسمية للسلطات الفرنسية للاساءة لشخصية الرسول الاعظم صلى الله عليه واله ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *