أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امير الكويت نواف الاحمد يرشح اخاه غير الشقيق ” مشعل الاحمد” رجل الامن والمخابرات وليا للعهد

امير الكويت نواف الاحمد يرشح اخاه غير الشقيق ” مشعل الاحمد” رجل الامن والمخابرات وليا للعهد

رشح أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الصباح، أخاه غير الشقيق، الشيخ مشعل الاحمد لتولي منصب ولاية العهد في الدولة الخليجية.

وقال وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي جراح الصباح في تصريح نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، إن الأسرة المالكة في الكويت باركت “تزكية” الشيخ مشعل الأحمد الصباح وليا للعهد. ولم تضيف الوكالة المزيد من التفاصيل.
ويتبوأ مشعل الأحمد الصباح (80 عاما)، الأخ غير الشقيق للأميرين الحالي والسابق، منصب نائب رئيس الحرس الوطني بدرجة وزير منذ 17 عاما، إذ لم يسبق له تولي أي منصب سياسي ٫ وكان من قبل يشرف على جهاز الامن المعروف باسم مباحث الدولة ليتحول اسمها الى امن الدولة لذا يوصف بانه رجل مخابرات وامن .
ومشعل الأحمد هو الابن السابع للشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح الذي حكم الكويت في الفترة ما بين 1921 وحتى 1951.
وفقا للدستور الكويتي، يحتاج تنصيب ولي العهد لاعتماد من قبل مجلس الأمة في البلاد، إذ يتوقع أن يعقد المجلس جلسة خاصة للموافقة على ترشيح أمير البلاد، الأربعاء ٫ ولم يسبق لمجلس الأمة الكويتي رفض أي مرشح لولاية العهد سابقا.
وبات منصب ولي العهد في الإمارة الخليجية الغنية بالنفط، بعد تولي نواف الأحمر الصباح مقاليد الحكم، خلفا لأخيه غير الشقيق الشيخ صباح الأحمد (91 عاما) الذي وافته المنية قبل نحو أسبوع في الولايات المتحدة الأميركية، بعد أن واجه متاعب صحية في الأشهر الأخيرة من حياته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *