أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / القوات الامنية ومنتسبو العتبة الحسينية يتصدون لجماعة اليماني والصرخي حاولوا دخول حرم مرقد الامام الحسين واطلاق سراح ضد المرجعية

القوات الامنية ومنتسبو العتبة الحسينية يتصدون لجماعة اليماني والصرخي حاولوا دخول حرم مرقد الامام الحسين واطلاق سراح ضد المرجعية

نجحت قوات حفظ النظام من منع جماعة من انباع الصرخي واليماني وهم من الجماعات الدينية المنحرفة المرتبطة بالمشروع الامريكي ٫ من دخول حرم مرقد الامام الحسين من المندسين وسط زوار الاربعين٬ وهم يطلقون هتافات ضد المرجعية وضد الجمهورية الاسلامية في محاولة الاساءة لمراسم زيارة الاربعين .

وقالت خلية الإعلام الأمني اليوم الثلاثاء، إن بعض المندسين افتعلوا احتكاكا مع القوات الأمنية خلال الزيارة الأربعينية في محافظة كربلاء.
وجاء في البيان الصحفي للخلية : “خلال مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، في مدينة كربلاء المقدسة تجمعت عصر اليوم الثلاثاء، أعداد من المتظاهرين من مختلف المحافظات، في ساحة التربية بمحافظة كربلاء المقدسة وتوجهوا باتجاه باب القبلة وحاولوا الدخول مِن طريق غير مخصص للدخول”.
وأضافت خلية الاعلام الامني في بيانها : “وجرى تنبيههم مِن قوة الطوق الأول بأن يتجهوا نحو طريق الدخول المخصص مع التقيد بأجراء التفتيش، لكن بعض المندسين افتعلوا احتكاكا مِن خلال استخدام الحجارة ورميها باتجاه القوة الأمنية المكلفة بحماية الزائرين وجرى التعامل الفوري والمسؤول معهم ومنعهم من إحداث بلبلة بمخالفة الإجراءات الأمنية”.
وتابعت الخلية: “تم السماح للذين يؤدون الزيارة من خلال الاتجاه الصحيح للدخول بعد تفتيشهم، كما جرى اتخاذ الإجراءات الحازمة بحق المندسين الذين حاولوا العبث بأمن الزائرين، وبحكمة رجال قواتنا الأمنية البطلة انتهى الأمر خلال دقائق معدودة وعادت الأمور إلى طبيعتها وواصل الزائرون أداء مراسم الزيارة بشكل اعتيادي”.
واكد شهود عيان ان المندسين هم من الجوكر الامريكي من اتباع الصرخي واليماني واطلقوا هتافات ضد المرجعية وضد الجمهورية الاسلامية وشارك زوار الاربعين من المواطنين بملاحقتهم بعدما حاولوا دخول حرم مرقد الامام الحسين عليه السلام .
هذا واصدر زعيم التيار الصدري تغريدة وصف المسيئين لمراسم زيارة الاربعين من زمرة المندسين فيما يسمى بثورة تشرين ممن اطلقوا هتافات ضد المرجعية وضد الجمهورية الإسلامية امام العتبة الحسينية ” بانهم من ذوي الميول الداعشية والبعثية بمعية بعض المخربين ” .
ودعا الصدر ” الثوار الصالحين ” الى التبرؤ من الزمرة التي حاولت الاساءة لزيارة الاربعين امام العتبة الحسينية المقدسة عصر اليوم ٬ ويصفها بالجماعات المنحرفة والمعادية للدين والوطن .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *