أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الخارجية الايرانية تصف اتهامات الملك السعودي لها في كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة ب ” الهذيان “

الخارجية الايرانية تصف اتهامات الملك السعودي لها في كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة ب ” الهذيان “

وصفت وزارة الخارجية الإيرانية ، كلمة الملك السعودي سلمان امام الجمعية العامة بالفديو بالهذيان واكدت ان السعودية مقر وملجأ فكر الجماعات الإرهابية والتكفيرية والداعم المالي واللوجستي الرئيسي للإرهاب في المنطقة وانها تخدم المصالح الامريكية والاسرائيلية في المنطقة.

جاء ذلك ردا على كلمة الملك السعودي امام الجمعية العامة للامم المتحدة عبر الفيديو والتي تجاهلت جرائم العدوان السعودي في اليمن وجرائم الكيان الصهبوني وانحصرت في شن الهجوم على الجمهورية الاسلامية ٫ حتي ان مغردين فلسطينيين وصفوها بالخرف والهذيان وسخروا من كلمات الدعن للقضية الفلسطينية بينما النظام السعودي يطبع مع الكيان الصهيوني.
ورأت الخارجية الإيرانية أن “دعم النظام السعودي ومماشاته الولايات المتحدة الأمريكية” في سياسة الضغوط القصوى ضد إيران و”مساعيه لتعزيز علاقاته مع إسرائيل وتقديم مليارات الدولارات” لن يحقق أي نتيجة للسعودية بل سيحولها إلى “مخلوق حقير” بين الدول العربية.
واعتبر بيان الخارجية الإيرانية الصادر اليوم أن “الهزائم السعودية الميدانية والسياسية المتواصلة في اليمن تجعلها تهذي ضد إيران”، وجاء فيه “توجيه الملك السعودي الاتهامات لإيران، محاولة لإخلاء المسؤولية عن جرائم الحرب التي ترتكبها بلاده ضد النساء والأطفال في اليمن”.
وشن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في أول كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، هجوما حادا على إيران، داعيا إلى وضع حل دولي لمنع حصولها على أسلحة دمار شامل متجاهلا الترسانة النووية التي تملكها اسرائيل التي نزيد على مائتي قنبلة نووية ومتجاهلا جرائم الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الأمريكي السابق أوباما يشن هجوما غير مسبوق على ترامب ويتهمه بتمزيق سمعة أمريكا في العالم

شن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، هجوما لاذعا على ترامب، متهما إياه بـ” تمزيق سمعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *