أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد القوات البحرية الإيرانية : الأسطول الأمريكي الإرهابي يخضع لمراقبة إيرانية دقيقة

قائد القوات البحرية الإيرانية : الأسطول الأمريكي الإرهابي يخضع لمراقبة إيرانية دقيقة

قال قائد القوات البحرية الإيرانية الأميرال حسين خانزادي إن الأسطول الأمريكي الإرهابي يخضع لمراقبة إيرانية دقيقة من أول خطوة له في مياه الخليج إلى غاية دخوله منطقة المحيط الهندي.

وقال حسين خانزادي إن عملية رصد تحركات “أسطول البحرية الأمريكية الإرهابي” تجري بتجهيزات خاصة بحوزة القوات البحرية الإيرانية، على حد تعبيره، “منذ البداية، ومنذ اللحظة التي يفصلون فيها حبالهم عن الرصيف” و”على طول الطريق (…)، نقطة تلو الأخرى حتى دخول منطقة المحيط الهندي”.
وأضاف الأميرال الإيراني أن الأمريكيين متواجدون في “نقطة ثابتة على بعد 600-700 كيلومتر تقريبا من الحدود البحرية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، ويتخيلون أنهم بعيدون عن متناول أيدينا” ٫ مضيفا ٬ أن المياه الإقليمية الإيرانية ” آمنة للغاية “، وكل حركة أو إشارة فيها مرصودة، بما في ذلك اسم قائد السفينة وخصائص هذه الأخيرة، معتبرا أن الوجود الأمريكي في المنطقة يهدف إلى طمأنة “الدول العميلة”.
وتأتي تصريحات قائد القوات البحرية الإيرانية في وقت يشتد فيه التوتر بين البلدين على خلفية توقعات بإمكانية توجيه واشنطن ضربة عسكرية لإيران يوظفها البيت الأبيض لفائدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حملة الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 3 نوفمبر المقبل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العثور على مقبرة جماعية في كركوك تضم 50 رفات من ضحايا داعش الارهابي

أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، الثلاثاء، العثور على مقبرة تضم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *