أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اعتقال داعشي مشهور باسم ” قناص الجنوب” بعملية استخباراتية في السليمانية

اعتقال داعشي مشهور باسم ” قناص الجنوب” بعملية استخباراتية في السليمانية

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الأحد، إلقاء القبض على داعشي مشهور باسم ” قناص الجنوب” في تنظيم “داعش” بعملية استخبارية مشتركة مع أسايش السليمانية.

وقالت الوكالة في بيان لها ، إن “مفارزها المتمثلة بمديرية استخبارات بغداد نفذت بالتنسيق مع قوة من أسايش السليمانية عملية استخبارية مشتركة، أسفرت عن إلقاء القبض على احد الإرهابيين المطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائه لعصابات داعش الارهابية”.
وأضافت الوكالة، أن “الإرهابي عمل بما تسمى ولاية الجنوب قاطع الفاروق بكنى متعددة بينها قناص الجنوب، بمنصب قناص لعصابات داعش في منطقة البحيرات والجرف، وقد تبين أن لديه اصدار مرئي بث بصوته من خلال ما تسمى وكالة أعماق”.
وتابعت، أنه “من خلال التحقيقات الأولية معه اعترف بالاشتراك في عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين وأيضا لديه ارتباطات مع عناصر داعش الإرهابية في ما يسمى قاطع الفلوجة منطقة الزيدان، حيث أودع التوقيف واتخذت بحقه الاجراءات القانونية”.
وكان العناصر الامنية قد اعتقلت امس قياديا ارهابيا من عناصر داعش الارهابي في احد احد احياء بغداد كان يعد لتنفيذ هجمات تستهدف الزوار المشاركين في اربعين شهادة الامام الحسين عليه السلام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الأمريكي السابق أوباما يشن هجوما غير مسبوق على ترامب ويتهمه بتمزيق سمعة أمريكا في العالم

شن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، هجوما لاذعا على ترامب، متهما إياه بـ” تمزيق سمعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *