أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اعتقال قيادي في داعش باحد احياء بغداد كان يخطط لتنفيذ هجمات ارهابية تستهدف زوار الاربعين

اعتقال قيادي في داعش باحد احياء بغداد كان يخطط لتنفيذ هجمات ارهابية تستهدف زوار الاربعين

أعلنت خلية الاعلام الأمني، اليوم الاحد، اعتقال قيادي بتنظيم داعش كان يروم تنفيذ هجمات إرهابية تستهدف الزائرين المشاركين في زيارة اربعين شهادة الامام الحسين عليه السلام.

وذكرت الخلية في بيان لها أن “أبطال جهاز الأمن الوطني نفذوا عملية نوعية اتسمت بالدقة في التنفيذ، وبناءً على معلومات استخبارية ومتابعة مستمرة عن محل تواجد عنصر مهم من عناصر عصابات داعش الارهابية في احدى احياء العاصمة؛ شرع الأبطال في دائرة أمن بغداد بنصب الكمائن التي أسفرت عن إلقاء القبض على أحد قادة مايسمى ولاية العراق/قاطع الجنوب ، فور عودته من المحافظات الشمالية لاستلامه منصباً عسكريا ضمن عصابات داعش الإرهابية”.
وأضافت أن “القيادي الداعشي كان يمهد للقيام بعمليات ارهابية تستهدف المواطنين في زيارة الاربعين، كما اعترف لدى تدوين أقواله أصوليًا بقيادته المعارك ضد الأجهزة الامنية في محافظة كركوك خلال عمليات التحرير؛ وقد تمت عملية القبض وفق أوامر قضائية وجرى احالته الى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه”.

اعتقال قياديين فداعش في الانبار

على صعيد متصل ٬اعلنت مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب الانبار القبض على عدد من قيادات داعش الارهابية .
وذكرت مديرية الاستخبارات انه “وبعملية استباقية تم القاء القبض على ارهابيين بينهم انغماسيون كانوا قد ظهرو باكثر من مقطع فيديو لداعش بعد ان تدربو بمعسكرات داعش ومن تم اعقالهم كانوا متورطين في العديد من العمليات الارهابية ضد الاجهزة الامنية والقطعات العسكرية وتفجير الدور وقتل المواطنين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الأمريكي السابق أوباما يشن هجوما غير مسبوق على ترامب ويتهمه بتمزيق سمعة أمريكا في العالم

شن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، هجوما لاذعا على ترامب، متهما إياه بـ” تمزيق سمعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *