أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الايرانية تهدد برد حازم على اي عدوان وتندد بالعقوبات الامريكية الاحادية رغم اعتراض مجلس الامن

الخارجية الايرانية تهدد برد حازم على اي عدوان وتندد بالعقوبات الامريكية الاحادية رغم اعتراض مجلس الامن

فيما هدد برد ايراني حازم على اي عدوان امريكي يستهدفها ٫ قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إن أعضاء مجلس الأمن ردوا برفض واسع على قرار أمريكا إعادة فرض العقوبات، منوها بأنه لا خيار أمام أمريكا سوى احترام القوانين الدولية والالتزام بها.

وردا على قرار واشنطن أمس بإعادة فرض العقوبات الدولية من جانبها ضد طهران، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة: “الولايات المتحدة الأمريكية تقف في الجانب الخاطئ من التاريخ، وتعيش حاليا أسوأ أيامها.. نقول لأمريكا عليها أن تعود إلى التوافق الدولي وأن تبتعد عن البلطجة.. فهي تعيش أسوأ لحظاتها وستكون أول ضحية لسياسات ترامب المرتجلة .حيث باتت أمريكا دولة معزولة ومحصورة في الزاوية”.
كما هدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية برد ايراني حازم على اي اعتداء امريكي : “سنرد بصرامة وبدون تأخير على أي تعرض جوي أو بحري أو بري ضد المصالح الإيرانية.. نحذر أمريكا من أية اعتداءات جوية أو بحرية، وإذا تجاوز ترامب الحدود الإيرانية والقانون الدولي سيواجه ردع إيران”.
وأوضح المتحدث أن القانون الدولي يتيح لإيران الدفاع عن مصالحها وأراضيها أمام أي اعتداء، وأكد: “سنرد مباشرة ودون تردد على أي انتهاك للسيادة الإيرانية، ونحذر أمريكا من أي سلوك استفزازي.. سياسات أمريكا تهدد الأمن الدولي وتزعزع الأمن الإقليمي”، مضيفا أن “العالم الذي يتصوره بومبيو لن يكون أكثر أمنا”.
ولفت زادة إلى أن “إعادة فرض العقوبات الدولية قرار أمريكي أحادي الجانب ومسرحية هزلية، وسياسات ترامب تجاه إيران لن تثمر، أمريكا تتحرك بشكل منفرد وينبغي عليها التوقف عن الاستمرار في سياساتها الأحادية”.
وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية قائلا : “نطالب الدول المعنية بالالتزام بواجباتها في إطار الاتفاق النووي مع إيران، على المجتمع الدولي أن يقف في مواجهة الإجراءات الأمريكية ضد طهران.. وأعضاء مجلس الأمن ردوا برفض واسع على قرار أمريكا إعادة فرض العقوبات على إيران.. وبات سلوك أمريكا في مجلس الأمن يظهر عزلتها وتخبطها، وهي تعيش هذه الأيام أسوأ ظروفها”، منوها بأنه “لا خيار أمام أمريكا سوى احترام القوانين الدولية والإلتزام بها وإيقاف أعمالها الإجرامية والعدوانية وتعويض إيران عن الخسائر الناجمة عن العقوبات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *