أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / طهران تتوعد واشنطن برد صارم وقوي اذا فكرت باي عدوان على ايران تعليقا على تهديدات ترامب

طهران تتوعد واشنطن برد صارم وقوي اذا فكرت باي عدوان على ايران تعليقا على تهديدات ترامب

توعدت طهران الولايات المتحدة بالرد على أي تحرك ضدها، وذلك بعد تهديدات أطلقها الرئيس ترامب اثر تقارير اعلامية امريكية رعمت وجود مخطط إيراني لاستهداف دبلوماسية أميركية.

وقال المتحدث باسم الحكومة الايرانية علي ربيعي إن واشنطن ارتكبت خطأ استراتيجيا كبيرا باغتيالها الفريق قاسم سليماني، وسيكون الرد على أي خطأ أميركي استراتيجي صارما وقويا.
المتحدث باسم الحكومة الايرانية علي ربيعي اعرب عن أسفه، بأن يبني رئيس دولة تدعي إدارة النظام العالمي وجهات نظره على اسس واهية، لكنه شدد أيضا على أن الرد على أي خطأ أمريكي سيكون قويا.
واكد علي ربيعي المتحدث باسم الحكومة الإيرانية:”إن واشنطن ارتكبت خطأ استراتيجيا كبيرا باغتيالها الفريق قاسم سليماني، وقد شكل وصمة عار لا يمكن محوها، أن الرد على أي خطأ أميركي استراتيجي سيكون صارما وقويا”.
المتحدثة باسم وزارة خارجية جنوب أفريقيا “لفانا انجيلا”، اعربت في تصريح لموقع “بلومبريغ” الإخباري عن استغربها للمزاعم الأمريكية، التي نشرتها صحيفة بوليتيكو، مؤكدة أنها عارية عن الصحة تماما.
وكانت صحيفة بوليتيكو نقلت عن تقارير استخباراتية امريكية، ان ايران ما تزال تبحث عن طرق للانتقام لدم الشهيد قاسم سليماني، وأن بعض المسؤولين الأمريكيين، أشاروا الى التهديدات التي تتعرض لها سفيرة أمريكا في جنوب افريقيا لانا ماركس.
لكن إيران أثبتت أكثر من مرة، أنها لا تتبع مثل هذه الأساليب الملتوية، بل ترد على خصومها بشكل مباشر على شاكلة الضربات التي وجهتها لقاعدة عين الأسد في العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد نظام ال خليفة سلمان بن حمد يجري اتصالا مباشرا مع نتنياهو لبحث وسائل التنسيق والتعاون مع الكيان الصهيوني

في سلسلة الخطوات الخيانية لنظام ال خليفة في التنسيق والتعاون مع الكيان الاسرائيلي بعد توقيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *