أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة نينويورك تايمز : ” نتن ياهو ” وافق على بيع امريكا اسلحة متطورة للامارات
RED FLAG 19-1

صحيفة نينويورك تايمز : ” نتن ياهو ” وافق على بيع امريكا اسلحة متطورة للامارات

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” بأن رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي ” نتن ياهو ” وافق، وفي ضوء توقيع الامارات اتفاق الخيانة مع الكيان الصهيوني ، على عدم عرقلة حصول أبوظبي على دفعة كبيرة من الأسلحة الأمريكية المتطورة وسط تقارير اشارت الى ان نتيناهو قال لقادة الليكود : ان الاسلحة المتطورة لدى الامارات ستوجه ضد ادعائنا في اشارة ضمنية الي ايران .

ونقلت الصحيفة عن مصادر أن نتنياهو أعطى انطباعا في السابق خلال مشاورات مغلقة، بعدم وجود أي اعتراض لديه على الصفقة بين واشنطن وأبوظبي، إلا أن الصحيفة علّقت قائلة إنه عارضها لاحقا علنا.
وذكرت مصادر الصحيفة الأمريكية أن نتنياهو توقف عن معارضة الصفقة علنا ​​بعد اجتماع مع وزير الخارجية الأمريكي، مايكل بومبيو، الأسبوع الماضي.
وتشير الصحيفة إلى أن الحديث يدور عن بيع طائرات للحرب الإلكترونية “EA-18G Growler”، ومقاتلات الجيل الخامس “إف – 35″، وطائرات من دون طيار طراز “إم كيو – 9 ريبر”، إلى الإمارات العربية المتحدة.
ولكن رغم دقة مصادر الصحيفة الامريكية الا ان السفارة الإسرائيلية في الولايات المتحدة، قالت أن الادعاء بأن نتنياهو وافق على الصفقة “غير صحيح”.
وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي قد صرّح في وقت سابق بأن الاتفاق على تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات، لا يتضمن بندا بشأن موافقة تل أبيب على إمدادات السلاح الأمريكي المذكورة للإمارات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست”: مسيّرات حزب الله تفاجئ الدفاعات الجوية الإسرائيلية

تناولت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، في تقرير لها، مسيّرات حزب الله وما تشكّله من خطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *