أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / محكمة سعودية تصدر احكاما بالسجن ضد اكاديميين ودعاة بدعوي تاليب الراي العام

محكمة سعودية تصدر احكاما بالسجن ضد اكاديميين ودعاة بدعوي تاليب الراي العام

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، أحكاما ابتدائية بالسجن ضد 6 دعاة وأكاديميين، تراوحت بين 3 و 7 سنوات، على خلفية تهم ذات صبغة سياسية ٫ وطالت الأحكام، الداعيتين “يوسف القاسم”، و”إبراهيم الحارثي”، وتقرر سجنهما 5 سنوات.

وقضت المحكمة ذاتها، بالسجن ثلاث سنوات لكل من الداعية “أحمد الصويان”، والداعية “خالد العجيمي”، والإعلامي “فهد السنيدي”.
ونال الناشط “عبدالله المالكي”، الخميس، حكما بالسجن سبع سنوات، بدعوى “الدفاع عن معتقلي حسم، وتأليب الرأي العام”، وفق منظمة “القسط” الحقوقية.
والمحكوم عليهم، جرى اعتقالهم ضمن حملة كبيرة طالت العشرات في سبتمبر/أيلول 2019.
ومنذ تولي “محمد بن سلمان” منصب ولاية العهد في يونيو/حزيران 2017، شن حملة اعتقالات واسعة شملت العديد من الناشطين الحقوقيين والصحفيين ورجال الأعمال والدعاة المعتدلين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *