أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا تعلن عن استعدادها للتعاون مع اية جهود دولية لمحاربة داعش وتحذر من اية ضربة دون تنسيق مسبق

سوريا تعلن عن استعدادها للتعاون مع اية جهود دولية لمحاربة داعش وتحذر من اية ضربة دون تنسيق مسبق

أعلنت سورية عن استعدادها للتعاون مع اي جهود دولية لمحاربة : “داعش الوهابي – الدولة الاسلامية” وذلك بعد اعلان الولايات المتحدة انها تدرس توسيع نطاق عملياتها ضد التنظيم الى داخل الأراضي السورية، معتبرا ان اي ضربات جوية تشن على داعش الوهابي دون موافقة دمشق ،ستعتبر عملا عدوانيا.

وتحدث وزير الخارجية السوري وليد المعلم -الذي تجاهل الغرب حكومته- عن بلاده كشريك حيوي ضد الدولة الاسلامية التي سيطرت على أجزاء من سورية والعراق. وقال المعلم في مؤتمر صحافي نقله التلفزيون السوري ان سورية من الناحية الجغرافية ومن ناحية ادارة العمليات هي في قلب التحالف الدولي لمحاربة الدولة الاسلامية.
وطالب المعلم ، الدول بالتنسيق مع حكومته اذا كانت جادة في مكافحة الارهاب.
وسئل المعلم عن امكانية شن غارات جوية أمريكية على تنظيم الدولة الاسلامية داخل الاراضي السورية فقال ان حكومته مستعدة للتعاون مع اي دولة تحارب المتشددين لكنه قال : ” ان اي ضربات جوية تشن دون موافقة دمشق ستعتبر عملا عدوانيا ” وقال ان اي شيء خارج هذا التعاون سيعتبر عدوانا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *