أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الإسلامية اية الله خامنئي : ارتكاب المجازر وتاجيج الحروب .. من الممارسات الرائجة للامريكان في دول المنطقة والعالم

قائد الثورة الإسلامية اية الله خامنئي : ارتكاب المجازر وتاجيج الحروب .. من الممارسات الرائجة للامريكان في دول المنطقة والعالم

أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي، ان ارتكاب المجازر وتاجيج الحروب وزعزعة الامن، تعد ضمن الممارسات الرائجة للاميركيين في سوريا وفلسطين واليمن وقبلها في العراق وافغانستان ومناطق مثل فيتنام وهيروشيما.

جاء ذلك خلال لقاء قائد الثورة الإسلامية الاحد مع الرئيس الايراني روحاني واعضاء الحكومة عن طريق الفيديو وذلك لمناسبة اسبوع الحكومة.
واشار قائد الثورة الاسلامية الى فشل مختلف المدارس الفكرية الوضعية من البشر في ادارة المجتمع واعتبر اميركا انموذجا حقيقيا مثل هذا الفشل .
وقال اية الله خامنئي ان القيم البشرية مثل الصحة والعدالة والامن يتم سحقها في اميركا اكثر من اي مكان اخر، فالفوارق الطبقية عندهم رهيبة وعدد ونسبة الجياع والمشردين في اميركا هي اكثر مما هو متعارف عليه في الدول الأخرى ٫ وبناء على الاعلان الصريح للمنافسين في الانتخابات فان هنالك طفلا اميركيا من بين خمسة اطفال يعاني من الجوع كما ان نسبة انعدام الامن والجريمة عالية جدا في اميركا.
واعتبر قائد الثورة الإسلامية ان تولي زمام الامور في اميركا من قبل افراد هم مبعث اذلال لبلادهم، مؤشرا اخر لفشل النماذج البشرية وما تسمي بالمدينة الفاضلة للمتغربين ٫ الآيلة الى الانحطاط وقال: ان الانموذج المستقل للاسلام لبناء النظام والمجتمع مرتكز على الاسس الثلاثة “الايمان والعلم والعدل” وبطبيعة الحال فاننا متخلفون في المجالات الثلاثة هذه الا ان شعارات وتوجهات الجمهورية الاسلامية مبنية على هذا الاساس وان نماذجها البشرية هم شهداء من امثال بهشتي ومطهري وباهنر ورجائي وسليماني.
وخاطب قائد الثورة المسؤولين قائلا : ان اداءكم يمكنه ان يشكل انموذجا بارزا امام انظار شعوب العالم وهذا هو السبب في عداء وخوف المستكبرين من الجمهورية الاسلامية الايرانية.
وأشار اية الله خامنئي الى حديث لامير المؤمنين عليه السلام يؤكد فيه بانه لو امتنع المؤمنون عن نصرة بعضهم البعض فانهم سيُهزَمون واضاف: ان هذا درس للبشرية وجميع المؤمنين … واليوم ايضا فانه ينبغي وضع الخطط والبرامج لمواجهة العدو الذي يحيك المؤامرات على الدوام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميدفيديف : اؤكد لاولئك الصم الذين لا يسمعون سوى أنفسهم أن لروسيا الحق في استخدام الأسلحة النووية إذا لزم الأمر

قال الرئيس الروسي السابق ونائب رئيس مجلس الامن القومي الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الثلاثاء، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *