أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القوات المشتركة : القاعدة في التاجي تم استلامها وفق جدول زمني متفق عليه بين الحكومة العراقية وقوات التحالف الدولي

القوات المشتركة : القاعدة في التاجي تم استلامها وفق جدول زمني متفق عليه بين الحكومة العراقية وقوات التحالف الدولي

قال اللواء تحسن الخفاجي، المتحدث باسم القوات المشتركة في العراق،أن القاعدة في التاجي تم استلامها وفق جدول زمني متفق عليه بين الحكومة العراقية وقوات التحالف الدولي، مشيرا إلى أن هناك مواقع أخرى سوف يتم تسليمها في القريب العاجل، لكنه فضل عدم ذكر أسمائها.

واوضح اللواء تحسن الخفاجي، إن الموقع رقم 8 في معسكر التاجي شمال بغداد الذي انسحت منه قوات التحالف الدولي وسلمته للقوات العراقية اليوم الأحد، كان يضم مستشارين عسكريين من نيوزيلندا وأستراليا وأميركا.
وأضاف الخفاجي أن الموقع رقم 8 في معسكر التاجي كان يستخدم من قبل القوات الأسترالية والنيوزيلندية والأميركية لتدريب وتهيئة القوات الأمنية العراقية ورفع قدراتها القتالية.
وأشار اللواء تحسين إلى أن الموقع رقم 8 كان جزء من معسكر التاجي الذي يضم أيضا قاعدة جوية، وكانت ترابط فيه وحدات من مختلف وحدات الجيش العراقي، مثل الدروع والهندسة العسكرية والمشاة والطبابة وطيران الجيش.
أما عن المعدات التي تم تسليمها للجيش العراقي في الموقع فتتضمن المركبات الاختصاصية والقتالية، بالإضافة إلى أسلحة متوسطة وخفيفة وذخائر ومعدات أخرى تسهم في عمليات التدريب مستقبلا، بحسب الخفاجي.
وأكد أن القوات الدولية انسحبت من الموقع رقم 8 من معسكر التاجي على دفعة واحدة، مشددا على أنها ستعود إلى بلدانها، ولن تعاود انتشارها في مواقع أخرى داخل العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *