أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مباحثات بين رئيس الموساد كوهين ومستشار الامن الوطني الشيخ طحنون لبحق التعاون الامني بعد ابرام اتفاق الخيانة

مباحثات بين رئيس الموساد كوهين ومستشار الامن الوطني الشيخ طحنون لبحق التعاون الامني بعد ابرام اتفاق الخيانة

فيما تستعد إسرائيل لزيارة رسمية محتملة يقوم بها خاذن فلسطين والقدس والاقصى الشريف ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد لتل ابيب، أجرى رئيس جهاز (الموساد) يوسي كوهين محادثات مع مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان وناقشا “آفاق التعاون في المجالات الأمنية”.

ويعتبر رئيس الموساد، الذي يُنسب إليه الفضل في دور بارز في المفاوضات بشأن اتفاق الخيانة بين الامارات والكيان الإسرائيلي ٬ أول مسؤول إسرائيلي كبير يزور أبوظبي منذ إعلان اتفاق التطبيع في العلاقات.
يذكر أن رئيس الكيان الإسرائيلي رؤوفين ريفلين كان أعلن يوم الإثنين إنه وجه الدعوة إلى ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لزيارة القدس بعد الإعلان الأسبوع الماضي عن اتفاق لتطبيع العلاقات مع الإمارات.
إلى ذلك، قالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية إن الشيخ طحنون وكوهين ناقشا “آفاق التعاون في المجالات الأمنية” وتطرقا كذلك “إلى سبل دعم اتفاق الخيانة بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل، والتي بموجبها تم وقف ضم الأراضي الفلسطينية”، وأعلن عن إبرامها الخميس.
كما تبادلا “وجهات النظر في التطورات الإقليمية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك .
وأشاد الشيخ طحنون “بالجهود المبذولة من السيد يوسي كوهين والتي ساهمت في نجاح التوصل لاتفاق الخيانة بين الإمارات وإسرائيل”.
وكان رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اتّصل بكوهين الخميس “وشكره على مساعدة الموساد في تطوير العلاقات مع دول الخليج على مر السنين والتي ساعدت في تحقيق اتفاق الخيانة بين ابو ظبي وتل ابيب.
وكان أفيد في البداية الأسبوع الماضي أن كوهين سيرأس الوفد لإضفاء الطابع الرسمي على الاتفاقية. ومع ذلك، لم يتضح حاليًا من سيقود المحادثات، وسط تقارير عن خلافات داخلية في إسرائيل قد تؤدي إلى تأجيل توجه الوفد الى ابو ظبي، حسب تقرير لصحيفة (تايمز أوف إسرائيل). وقال مكتب نتانياهو إن مستشار الأمن القومي مئير بن شبات سيقود الاستعدادات للمحادثات “بالتنسيق مع جميع الأطراف المعنية”.
ومن المتوقع أن يصل وفد إسرائيلي أكبر إلى أبو ظبي في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي بشان تطورات الملف النووي : انهم يريدون ايران تتراجع الا انها لن تتراجع

اكد مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي انهم يريدون من ايران ان تتراحع – في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *