أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس عون : انا لبناني ولست اسرائيليا ومن واجبي ان اقف مع حزب الله

الرئيس عون : انا لبناني ولست اسرائيليا ومن واجبي ان اقف مع حزب الله

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، ان من واجبي أن أقف إلى جانب حزب الله عد الحرب الإسرائيلية على لبنان عام 2006، فأنا لبناني ولست إسرائيليا.

وقال الرئيس عون خلال مقابلة مع صحيفة إيطالية، عن توقيت نزع سلاح “حزب الله”، مؤكدا أن التفكير في نزع سلاح الحزب سيتم بعد وقف إسرائيل اعتداءاتها على لبنان.
وعن العلاقة التي تربطه مع “حزب الله”، قال الرئيس عون إنه أجرى تفاهما مع الحزب عام 2005 وليس دمجا حزبيا، “إنما بعد الحرب الإسرائيلية على لبنان عام 2006، كان من واجبي أن أقف إلى جانب الحزب، فأنا لبناني ولست إسرائيليا، والحزب لبناني، وقد نختلف معه في الأمور الداخلية، ولكن عندما تنوي إسرائيل احتلال أجزاء من لبنان وتقتل “حزب الله” اللبناني على أرض لبنانية، فعلى كل مواطن لبناني أن يقف إلى جانب الحزب ضد المعتدين”.
وسئل عون، في مقابلة مع صحيفة “كوريري ديلا سيرا” عن مطالب المحتجين في لبنان بنزع سلاح الحزب، فقال “إن الخطابات النارية الإسرائيلية التي تهدد دائما بضرب الحزب ولبنان، تضعه في موضع القلق وقد مر بمواجهات عديدة مع إسرائيل على الأرض اللبنانية”. وأضاف عون أنه “عندما يتم حل النزاع، يقدم حزب الله سلاحه هدية إلى الجيش اللبناني”.
ولفت الرئيس اللبناني إلى أنه “ومنذ 15 سنة إلى اليوم، لم يحصل أي إشكال بين حزب الله والجيش أو المدنيين، ما عدا حادث 7 أيار/مايو 2008 والذي كان بسبب محاولة ضرب الحزب داخليا عبر قطع شبكة اتصالاته الداخلية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *