أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / نتنياهو يشكر ” السيسي ” والحكومتين العمانية والبحرينية لدعم ” اتفاق الخيانة ” مع ابوظبي مؤكدا عدم التنازل عن ضم الضفة

نتنياهو يشكر ” السيسي ” والحكومتين العمانية والبحرينية لدعم ” اتفاق الخيانة ” مع ابوظبي مؤكدا عدم التنازل عن ضم الضفة

وجه رئيس وزراء الكيان الإسرائيلى نتنياهو ٬الشكر لأطراف عربية داعمة لاتفاق الخيانة مع ابوظبي، حيث كتب في تغريدة على تويتر اليوم الجمعة “أشكر الرئيس المصري السيسي والحكومتين العُمانية والبحرينية على دعم اتفاقية السلام التاريخية بين إسرائيل والإمارات التي توسع دائرة السلام وتعود بالفائدة على المنطقة بأسرها”.على حد زعمه .


وفي تكذيب لمزاعم الامارات بان اتفاق الخيانة مع تل ابيب سيقابله وقف عمليات الضم الاسرائيلية لاراضي الضفة الغربية ٬ قال نتيناهو :
أنه لم يسقط ما وصفها بالسيادة على الضفة الغربية من جدول أعماله مقابل التوصل إلى اتفاق مع الإمارات،
وقال نتنياهو في تصريحات أعقبت الإعلان أمس الخميس عن اتفاق لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات “قلت إننا سنبسط سيادتنا على يهودا والسامرة، ولا يوجد تغيير في خطتي بهذا الشأن”.
وتابع “لقد حذرت وقلت إن فرض السيادة في الضفة الغربية سيكون بالاتفاق مع الولايات المتحدة، وأوضحت أن الإقدام على ذلك دون تأييد أميركي سيضر بالمستوطنات وبإسرائيل… الآن طلب الرئيس الأميركي أن تتريث إسرائيل في تطبيق السيادة. واليوم حققنا الاتفاق مع الإمارات لكنني لم أوافق على شطب خطة السيادة”.
وأكدت واشنطن ما قاله نتنياهو، إذ سأل الرئيس الأميركي دونالد ترامب سفيره لدى إسرائيل ديفيد فريدمان أمام الصحفيين بشأن الخطة الإسرائيلية لضم أراض بالضفة الغربية، فقال الأخير “كلمة تجميد اختيرت بعناية من قبل جميع الأطراف، وكلمة تجميد تعني وقفا مؤقتا. الأمر ليس على الطاولة الآن، ولكن ذلك لن يدوم”.
وكان ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد قال لدى إعلانه تطبيع العلاقات مع إسرائيل إنه اتفق مع ترامب ونتنياهو في اتصال هاتفي على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية وهو ما ثبت كذبه في تاكيدات نتنياهو بتكذيب مزاعم بن زايد بطل مشروع اتفاق الخيانة.
من ناحية أخرى،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *