أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / غضب فلسطيني واسع ضد ” اتفاق الخيانة” بين ابوظبي وتل ابيب ووصفه بانه ” خيانة ” لفلسطين والقدس

غضب فلسطيني واسع ضد ” اتفاق الخيانة” بين ابوظبي وتل ابيب ووصفه بانه ” خيانة ” لفلسطين والقدس

واصل الفلسطينيون على المستويات الشعبية والرسمية وفصائل المقاومة٫ التعبير عن غضبهم من ” اتفاق الخيانة ” الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي الذي وصفوه بأنه “خيانة” لفلسطين والقدس.

وخرج فلسطينيون في أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة اليوم الجمعة في مسيرات للاحتجاج على الاتفاق. وأحرق متظاهرون في نابلس والخليل صورا ودمى لولي عهد أبو ظبي والرئيس الأميركي ورئيس الوزراء الإسرائيلي، كما أحرق بعضهم علم الإمارات.
وشملت مظاهر الغضب ٬ المصلين في الحرم القدسي الشريف، ونقلت عن كمال عطون (60 عاما) وهو تاجر في القدس قوله “أشقاؤنا في الإمارات وضعوا مسجدنا المبارك في قبضة الفناء”.
وقال رئيس مجلس الأوقاف في القدس الشيخ عبد العظيم سلهب في حديث لرويترز عبر الهاتف “نحب أن يأتي كل المسلمين إلى المسجد الأقصى المبارك لكن ليس عبر مطار بن غوريون… نقول إن المسجد الأقصى مفتوح لجميع المسلمين ولا نقبل أن يكون المسجد الأقصى المبارك في ميزان التجاذبات السياسية”.
وفي وقت سابق، وصفت السلطة الفلسطينية اتفاق الخيانة ٫ بين ابوظبي وتل ابيب : بأنه “خيانة” للقضية الفلسطينية، ودعت إلى اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لإدانته، وأعلنت استدعاء سفيرها في أبو ظبي “فورا”.
ووصفت حركة الجهاد الاسلامي اتفاق الخيانة بانه استسلام وخنوع وتشجيع للكيان الاسرائيلي على ممارسة اكثر لعمليات القتل والترويع ضد الشعب الفلسطيني . ووصفت حماس الاتفاق الاسرائيلي الاماراتي بانه طعنة لكل القرارات العربية وخيانة للقدس والاقصى وخيانة للشعب الفلسطيني ،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *