أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / طهران : الاتفاق النووي لا يمكنه أن يستمر من دون رفع حظر التسلح على إيران

طهران : الاتفاق النووي لا يمكنه أن يستمر من دون رفع حظر التسلح على إيران

قال محمود واعظي، مدير مكتب الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن الاتفاق النووي لا يمكنه أن يستمر من دون رفع حظر التسلح على إيران.

وأوضح واعظي في تغريدة على “تويتر” اليوم الأربعاء أن “التحركات الأخيرة للمسؤولين الأمريكيين لفرض إرادتهم على أعضاء مجلس الأمن الدولي ليست انتهاكا لأبسط القوانين الدولية فحسب، بل هي إهانة لاستقلال رأيها وإرادتها السياسية”.
وأضاف أن “إلغاء حظر التسلح عن إيران هو أحد الالتزامات الهامة في الاتفاق النووي، ولا يمكن للاتفاق أن يستمر من دون ذلك. الحفاظ على الاتفاق النووي على عاتق 4+1”.
وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، قال الاثنين ردا على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو التي زعم فيها أنه يضمن تمديد حظر التسليح على إيران: “الأمريكيون لن يتخلوا عن أية محاولة في هذا المجال، وهم يمارسون الضغوط على جميع الدول سواء في مجلس الأمن على الأعضاء الدائمين وغير الدائمين أو على الدول الإقليمية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم منسقة فريق البيت الابيض المعني بمكافحة فيروس كورونا لانها حذرت من انتشار غير عادي للوباء

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منسقة فريق البيت الاببيض المعني بالعمل على مكافحة فيروس ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *