أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ضغوط اميركية على الكويت والعراق لمنعهما من ابرام اتفاقيات تجارية مع لبنان في مقدمتها تامين الوقود الى الشعب اللبناني

ضغوط اميركية على الكويت والعراق لمنعهما من ابرام اتفاقيات تجارية مع لبنان في مقدمتها تامين الوقود الى الشعب اللبناني

كشفت مصادر حكومية في بيروت أن هناك ضغوط سياسية اميركية لمنع ابرام اي اتفاق نفطي او غير نفطي، بين لبنان وكلّ من ​العراق​ و​الكويت ٫ ومنع وصول الوقود للشعب اللبناني ٫ وتشارك في هذه الضغوط قوى لبنانية حليفة لامريكا والسعودية .

ونقلت صحفية الجمهورية اللبنانية الخميس عن هذة المصادر أن هناك محاولات لتعطيل انفتاح بعض ​الدول العربية​ على ​لبنان​، لمساعدته في الخروج من ازمته.

وقالت المصادر الجهات الرسمية اللبنانية تبلّغت معلومات عن ضغوط تُمارس من قِبل جهات خارجية، تؤازرها جهات لبنانية معارضة بشدّة للحكومة، لمنع ابرام اي اتفاق نفطي او غير نفطي، بين لبنان وكلّ من ​العراق​ و​الكويت​ وانّ احد الدبلوماسيين خارج لبنان، قد ابلغ الى المعنيين بحركة ​الاتصالات​ اللبنانية- العربية ما مفاده: لا يجب ان تعطوا ​حكومة حسان دياب​ اوكسيجين، دعوها تختنق وتقع.
واكّدت المصادر، انّ احد ​السفراء العرب​ في ​بيروت​ كشف بصراحة اننا نتعرّض لضغوط كبرى. فيما اكّد دبلوماسي عراقي “أنّ ​بغداد​ لن تستجيب لأي ضغوط، خصوصاً وانّ قرار السلطات العراقية حاسم ونهائي بالانفتاح على لبنان والتعاون معه اقتصادياً وتجارياً ونفطياً.
بذكر ان السفير الاميركي في بغداد اجرى اتصالات مع سياسيين ومسؤؤين بهدف منع العراق من ابرام اتفاق نفطي واتفاقات اقتصادية اخرى مع لبنان ٫ بهدف تحقيق الهدف الاميركي لخنق حكومة دياب وزيادة تدهور الاوضاع الاقتصادية في لبنان ٫ في محاولة لتاليب مشاعر اللبنانيين ضد حزب الله والمقاومة الاسلامية وهو الهدف الذي لم يتحقق ٫ مع تلاحم اغلب الشعب اللبناني مع المقاومة التي وفرت للبنان حصنا منيعا اصاب جيش الاحتلال الاسرائيلي بالشلل ومنعه من اقتراف اي عدوان مباشر ضد الاراضي اللبنانية وضد الجيش اللبناني والمقاومة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم منسقة فريق البيت الابيض المعني بمكافحة فيروس كورونا لانها حذرت من انتشار غير عادي للوباء

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منسقة فريق البيت الاببيض المعني بالعمل على مكافحة فيروس ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *