أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الاجهزة الامنية السورية تعتقل مرتزقة للقوات الاميركية هدفهم جمع المعلومات عن الجيش السوري والروسي وتفجير ابار النفط

الاجهزة الامنية السورية تعتقل مرتزقة للقوات الاميركية هدفهم جمع المعلومات عن الجيش السوري والروسي وتفجير ابار النفط

ألقت الأجهزة الأمنية السورية في تدمر في ريف حمص فرع استخبارات البادية، القبض على مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “جيش مغاوير الثورة السورية” الذي يشرف عليه ضباط اميركيون وهو مدرج على لوائح رواتب الجيش الأمريكي، كانت تقوم بمهمة استطلاعية بمساعدة برنامج “ماجلان” لتحديد نقاط تمركز قوات الجيش السوري والقوات الروسية الحليفة.

وأكد مصدر في الأجهزة الأمنية بأن “المجموعة خرجت من القاعدة التي يحتلها الجيش الأمريكي في ” منطقة التنف ” وتحركت نحو غرب منطقة السبع بيار على اتجاه (المحسة- جبل النصراني)، وصولا إلى منطقة جنوب شرق القريتين بنحو 7 كم”.
وفي اعتراف احد الارهابيين ويدعى “الإرهابي” عبد الله شلاش، وهو أحد اثنين من المرتزقة اللذين تم القبض عليهما: “تسللنا إلى جبال (القريتين) بريف حمص الشرقي للتجسس على نقاط الجيش السوري وتحديد إحداثيات مواقعه في المنطقة”.
وأضاف شلاش: “بعدما تعطلت معنا الدراجة النارية، اضطررنا إلى إخفاء أسلحتنا ودراجتنا النارية، لتسهيل عملية تسللنا إلى مدينة القريتين، وفي هذه الأثناء تم تمكن الجيش من إلقاء القبض علينا”.


وكان شلاش، وهو سوري الجنسية مواليد مدينة تدمر 1995، يدرس اختصاص دراسات قانونية في جامعة حمص، إلا أنه انقطع عن الدراسة بعد دخول تنظيم “داعش الارهابي” إلى تدمر مطلع العام 2016.
وحول طريقة انضمامه إلى التنظيم، قال شلاش: “بعد سيطرة داعش على تدمر، انتقلت إلى مخيم الركبان المحاذي لقاعدة التنف وعملت في تجارة التوابل، وتعرفت إلى المدعو حمود الدخول، الذي قام بتقديمي إلى قيادي في تنظيم “جيش مغاوير الثورة” في قاعدة التنف الأمريكية، والأخير قام بتزويدي بالأسلحة ودراجة نارية وألحقني بمجموعات خاصة مهمتها استطلاع نقاط الجيش السوري”.
وبين المرتزق شلاش، قائلا: “تم تزويدي بجوال خليوي عليه برنامج “ماجلان” لرصد نقاط الجيش السوري بشكل فوري”.
ويعد برنامج “ماجلان” أكثر برامج التجسس انتشارا بين صفوف التنظيمات المتطرفة في سوريا، ويعمل في كافة الظروف بما فيها انقطاع الاتصالات.

وحول طبيعة الأعمال التي يقوم بها مرتزقة تنظيم “جيش مغاوير الثورة السورية”، أضاف الارهابي شلاش: “كان مهند الطلاع يكلفنا بالمهمات ويعطينا مبالغ مالية لقاء ذلك، وهناك مجموعات أخرى يكلفها بزرع عبوات ناسفة ورصد وتفجير آبار النفط السورية، وتقديم دعم لتنظيم داعش الإرهابي بالإضافة إلى مجموعات خاصة بنقل وتجارة المخدرات ويكلفهم بمهمات أخرى، وهؤلاء يتقاضون مبالغ مالية كبيرة”.
ومهند الطلاع هو مرتزق معروف على نطاق واسع منذ بداية الحرب على سوريا، وهو صاحب حظوة كبيرة لدى الجيش الأمريكي، ويعمل حاليا كمتزعم لتنظيم “جيش مغاوير الثورة السورية”، فيما كان سابقا يعمل متزعما لما يسمى “مجلس دير الزور العسكري”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم منسقة فريق البيت الابيض المعني بمكافحة فيروس كورونا لانها حذرت من انتشار غير عادي للوباء

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منسقة فريق البيت الاببيض المعني بالعمل على مكافحة فيروس ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *