أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تحالف الفتح يطالب رئيس الوزراء الكاظمي توضيحا بشان تراجع الملف الامني ووجود ادوار خارجية للتشويش على المشهد الامني

تحالف الفتح يطالب رئيس الوزراء الكاظمي توضيحا بشان تراجع الملف الامني ووجود ادوار خارجية للتشويش على المشهد الامني

طالب تحالف الفتح، رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بتوضيح جملة ملفات بعضها يتعلق بتراجع الملف الأمني وخاصة في حزام بغداد مع وحود ادوار خارجية تعمل على تشويش المشهد الامني في اشارة ضمنية الى الدور الاميركي المشيوه للقوات الاميركية في العراق .

بين النائب عن كتلة الصادقون المنضوية في تحالف الفتح، محمد البلداوي، ان هناك ادواراً خارجية تعمل على تشويش المشهد الامني داخل العراق، لافتاً الى ان الكاظمي مطالب بايضاح جملة ملفات واطلاع ممثلي الشعب عليها من اجل تجاوز الازمات الراهنة.
وقال البلداوي ان “الجانب الامني يشهد تراجعاً بسبب وجود ادوار خارجية تعمل على تشويش المشهد الامني داخل العراق اضافة الى آلية تعاطي الحكومة مع جملة ملفات مرتبطة بحياة المواطن”.
واضاف ان “هناك من يحاول ان يخلق ازمة بين الحكومة والشعب وخاصة الشرائح المظلومة التي عانت في عهد النظام المباد ومازالت تعاني في عهد الحكومة الحالية”.
وبين النائب البلدواري ان “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يجب ان يوضح جملة ملفات ويطلع تحالف الفتح عليها ويبين ما تحتاجه حكومته من اجل تجاوز العقبات وتحسين الوضع الراهن”.
الجدير بالذكر ان حزام بغداد شهد خلال الشهرين الماضيين تراجعا في المشهد الامني وتنفيذ غمليات اغتيال وتفجير عبوات ناسقة استهدفت القوات الامنية حشدا وجيشا وشرطة اتحادية ٫ وكان اخرها اغتيال آمر اللواء ٥٩ العميد الركن علي حميد غيدان في قضاء الطارمية ٫ وتوعدت قيادة العمليات المشتركة بالانتقام من القتلة ٫ ولكن حتي الان لم بشهد القضاء في جزام بغداد الذي شهد هده الجريمة اية تحركات عسكرية تشير الى وجود عمليات واسعة للبحث عن القتلة من تحالف فلول البعث وداعش الارهابي ٫ باستثناء زيارة قام بها رئيس الوزراء الكاظمي ومستشار الامني الوطني قاسم الاعرجي للطارمية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل وفدا من الكونغرس الامريكي مؤكدا على التوازن في محيطه الاقليمي والدولي

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وفداً للكونغرس برئاسة السيناتور مارك تاكانو، وعضوية عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *