أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بيلوسي تتهم ترامب بتسببه بزيادة الاصابات بفيروس الكورونا وزيادة عدد الوفيات لتجاهله التحذيرات بخطره

بيلوسي تتهم ترامب بتسببه بزيادة الاصابات بفيروس الكورونا وزيادة عدد الوفيات لتجاهله التحذيرات بخطره

اتهمت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، مرة أخرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بخلق حالة أزمة في البلاد، مع انتشار وباء كوفيد-19.

وقالت بيلوسي، في مقابلة مع قناة “سي إن إن” التلفزيونية: “إن التعليقات التي أدلى بها الرئيس مؤخرا ، تظهر أنه أدرك الأخطاء التي ارتكبها، لقد ارتدى كمامة واعترف بأن الأمر ليس خدعة، بل وباء سيزداد سوءا قبل التحسن، بسبب تقاعسه”. وأضافت: “بات واضحا، أن هذا هو فيروس ترامب”.
وأعربت بيلوسي عن اعتقادها، بأنه لو حث ترامب الناس قبل بضعة أشهر، على ارتداء الكمامات الواقية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، لاستمع كثيرون لنصيحته وحذو حذوه.
وأشارت بيلوسي، إلى أن آلاف الأمريكيين لقوا حتفهم، بسبب رد فعل الرئيس الخاطئ على كوفيد-19.
وقالت: “نقترب من أربعة ملايين مصاب بهذا الفيروس، وعدد كبير من الوفيات – حوالي 140 ألف حالة. إذا كان ارتداء الكمامة مهما الآن، فكان من الأفضل ارتداؤها في شهر مارس، بدلاً من القول، إننا سنتمكن جميعا مع حلول أبريل من الذهاب إلى الكنائس. (…) دعونا نأمل أن الرئيس اقترب من فهم حقيقة هذا الوباء، إنه فيروس ترامب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انخفاض سعر الدولار في بورصة الاسواق المحلية بعد اجراءات الحكومة

بعد بيان البنك المركزي واجراءات حكومة السوادني سجلت أسعار صرف الدولار، انخفاضا كبيرا، اليوم السبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *