أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / ميليشيات فجر ليبيا تسيطر على مطار طرابلس وتهزم ميليشيات الزنتان وتتهم مصر والامارات بقصف افرادها

ميليشيات فجر ليبيا تسيطر على مطار طرابلس وتهزم ميليشيات الزنتان وتتهم مصر والامارات بقصف افرادها

اعلنت احدى الميليشيات المسلحة الليبية ،سيطرتها على مطار العاصمة طرابلس بعد قتال عنيف مع ميليشيات أخرى، واتهمت في الوقت ذاته مصر والإمارات بالضلوع في شن غارات على مواقع لمسلحيها.

وأظهرت صور على الانترنت مقاتلين يحتفلون فوق طائرة وخارج مبنى المطار المغلق منذ أكثر من شهر بسبب القتال بين الجماعات المسلحة المتناحرة.
وتفيد تقارير بأن المئات قتلوا خلال شهري يوليو- تموز واغسطس – اب الجاري جراء المعارك بين ما تعرف بـ”كتائب مصراتة” وميليشيا “الزنتان”.
واتهمت ما تعرف بـ” عملية فجر ليبيا” وتضم مسلحين من مدينة مصراتة الليبية حكومتي مصر والإمارات بالضلوع في قصف جوي في وقت سابق من يوم السبت أسفر عن مقتل 10 مسلحين على الأقل وإصابة آخرين بحسب وكالة الأنباء الليبية.
وقالت قناة النبأ الفضائية المحلية إن “طائرات هاجمت أربعة مواقع تابعة لعملية فجر ليبيا”.
وكانت القوات الموالية للواء الليبي السابق خليفة حفتر أعلنت مسؤوليتها عن تلك الغارات.
وأوضح محمد الغرياني المتحدث باسم عملية “فجر ليبيا” أن القصف أصاب أيضا مبانى شركة الواحة للنفط التابعة للدولة الواقعة بالقرب من طريق المطار ومقر قيادة رئيس الأركان.
وتعد هذه المرة الثانية التي تتعرض فيها مواقع لمسلحين في مدينة طرابلس لقصف جوي خلال أسبوع واحد.
وقال المتحدث باسم عملية “فجر ليبيا ” مساء السبت إن “معلومات استخبارات الثوار تبين إن حكومتي الإمارات ومصر ضالعتان في هذا العدوان الجوي”.
وكانت دول غربية ومصر نفت الأسبوع الماضي ضلوعها في شن الغارات الجوية التي قالت الحكومة الليبية إنها لا تدري الجهة التي وراءها.
على صعيد متصل اعلنت كل من نوتس والجزائر حال الاستنفار في صفوف قواتها الامنية ونصبت مضادات وبطاريات صواريخ على حدودها مع ليبيا خشية استخدام الميليشيات الجهادية الوهابية المتطرفة طائرات محملة بالمتفجرات في عمليات انتحارية ضد البلدين خاصة مع انباء سابقة بسيطرة الميليشيات على نحو 11 طائرة مدنية وحربية في مطار طرابلس .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ذهول في كيان العدو من قدرات حزب الله في تنفيذ عمليات قصف دقيقة لقواته وثكناته وتجيهزاته

يتنافسُ إعلامُ العدو الاسرائيلي والمحللون الصهاينةُ في ايجادِ التوصيفاتِ المناسبةِ لبعضِ ما أظهرَه حزبُ الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *