أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تنفي تقارير عن ارسالها قوات للقتال في العراق وتؤكد متابعتها للتطورات الامنية عن كثب

ايران تنفي تقارير عن ارسالها قوات للقتال في العراق وتؤكد متابعتها للتطورات الامنية عن كثب

نفت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم السبت مزاعم ادعت بأن هنالك قوات عسكرية إيرانية متواجدة في العراق”. بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية.

وقالت في تصريح لها “إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم ترسل أي قوات عسكرية إلى العراق، وليس لديها أي خطة في هذا المجال أيضا.”
وأشارت “افخم” إلى أن بلادها ” وفي ضوء التعاون والالتزامات الدولية، تتابع التطورات الميدانية في العراق، بحساسية وتولي الاهتمام للتعاون مع حكومة هذا البلد في كافة المجالات.”
وكانت تقارير اسرائيلية نقلتها وسائل اعلام عربية ممولة من المخابرات السعودية ، قد اشارت الى ان ايران ارسلت قوات لها الى جلولاء لقتال داعش هناك.
وفي تصريح آخر نقلته الوكالة عن أفخم، أدانت بشدة “الاعتداء الإرهابي الذي استهدف المصلين يوم أمس الجمعة، في مسجد شمال شرقي بعقوبة بمحافظة ديالى” وقدمت المواساة للحكومة والشعب العراقي، معربة عن تعاطفها مع ذوي الضحايا.
واعتبرت أن تأجيج النزاعات الطائفية “نهجاً بالياً للإرهابيين، وحماتهم في العراق وكذلك في العالم الإسلامي.”
وقالت إن الإرهابيين ينوون “المساس بمسيرة التضامن الوطني للشعب العراقي، عبر اتخاذ توجهات مثيرة للفتنة كالهجوم على المصلين في مساجد الشيعة والسنة” وأعربت عن أملها بأن “تتمكن الحكومة والشعب العراقي من تجاوز الظروف الصعبة الراهنة برفعة وشموخ والتغلب على فتنة الإرهاب.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *