أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / مقتدى الصدر : بصمات التكفيريين واضحة على عملية قتل المصلين في ديالى وسنعمل على فك حصار امرلي

مقتدى الصدر : بصمات التكفيريين واضحة على عملية قتل المصلين في ديالى وسنعمل على فك حصار امرلي

فيما اشار الى ان سرايا الدفاع تشارك في فك الحصار عن امرلي وادان عملية قتل الصحفي الاميركي على يد داعش الوهابي، وصف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عملية قتل المصلين في جامع مصعب بن عمير في ديالى ،تدلل على ان بصمات التكفيريين فيها واضحة كما حصل في سبايكر وحوادث حز الرقاب والتفخيخ في العراق ، مشيرا الى أنها تدل على تفاقم الملف الطائفي.

وقال الصدر في بيان صحافي إن “ما حدث من اعتداء آثم على بعض المصلين داخل مسجد مصعب بن عمير إنما يدل على تطور وتفاقم الملف الطائفي”، موضحا أن “هذا الحادث هو لتصعيد الامور وعدم حلحتها سواء السياسي منها أو غيره”.
وأكد الصدر أن “بصمات التكفيريين واضحة في هذه الحادثة الاليمة كما في حادثة سبايكر وغيرها من حوادث حز الرقاب والتفخيخ”، داعيا الجهات المختصة الى “التحقيق بالحادث ومعاقبة الجناة فورا”.
وأكد زعيم التيار الصدري أن سرايا السلام ستنسق مع الجهات الأمنية لإنهاء حصار آمرلي الذي تفرضه عناصر داعش الوهابي منذ اكثر من 3 اسابيع ، داعيا أهالي الناحية الى الصبر.
وقال الصدر إن “الحصار الذي فرضته الجهات الارهابية التكفيرية على ناحية آمرلي الصامدة يستدعي منا الوقوف لأجل إنهائه من خلال تنسيق سرايا السلام مع الجهات الامنية”.
وأكد الصدر “لن أستطيع السكوت عن هذا الملف”، داعيا أهالي الناحية الى “الصبر فنحن قادمون”.
ادانة قتل الصحفي الاميركي
كما دعا الصدر الولايات المتحدة الأميركية الى الاستماع لمطالب المتظاهرين (السود) في أمريكا وعدم الاعتداء عليهم بالقتل والتنكيل، فيما وصف مقتل الصحفي الأميركي جيمس فولي أمر لا يمت للإسلام بصلة.
وقال إن “ما يحدث في أمريكا ضد المتظاهرين السود يجانبه إدعاء الحرية والديمقراطية”، داعيا أمريكا الى “الاستماع لمطالبهم وعدم الاعتداء عليهم بالقتل والتنكيل”.
وأضاف الصدر في بيانه أنه “على الرغم من إننا لازلنا نعتقد بأن امريكا محتلة إلا ان ما يحدث من خروقات وآخرها مقتل الصحفي الأميركي أمر لا يمت الى الإسلام بصلة”، مؤكدا أنه “يعكس مدى إجرام تلك الجهات الارهابية التكفيرية”.
وشهدت محافظة ديالى، أمس الجمعة (22 آب 2014)، سقوط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح بهجوم مسلح استهدف مصلين في مسجد مصعب بن عمير بقرية الزركوش شرق بعقوبة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *