أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / تفجيرات في كركوك واربيل توقع 18 قتيلاً و112 جريحاً

تفجيرات في كركوك واربيل توقع 18 قتيلاً و112 جريحاً

قال مصدر أمني في محافظة كركوك بالعراق، السبت، بأن حصيلة التفجيرات الثلاثة التي ضربت وسط وشمال المحافظة انتهت عند 18 شهيداو112 جريحاً بينهم عناصر من البيشمركة والاسايش.

وقال المصدر إن “الحصيلة النهائية لانفجار سيارتين مفخختين وسط كركوك، وحزام ناسف شمال كركوك، بلغت 18 قتيلاً و 112 جريحاً”، موضحاً أن “بين الضحايا عناصر من البيشمركة والاسايش” ،وكان 4 مدنيين قد اصيبوا بانفجار سيارة مفخخة جنوبي المحافظة
على صعيد اخر انفجرت سيارة مفخخة عصر اليوم، في طريق اربيل – كركوك بالقرب من المعهد الفني جنوبي اربيل، ما اسفر عن اصابة 4مدنيين”.
يذكر ان محافظة اربيل بمنطقة كردستان التي تتمتع باستقرار امني ملحوظ شهدت في (29 ايلول 2013) سلسلة انفجارات هزت مقار امنية، ما اسفر عن مقتل واصابة عدداً من الاشخاص .
وجاء تفجير اربيل متزامنا مع قيام قوات البيشمركة في مواجهة مخاطر تمدد تنزيم داعش الوهابي الى مناطق تابعة للاقليم تم استعادة بعضها فيما لا زالت بعضها الاخر تحت سيطرته ومنها زمار وقرقوش وبقشيعة والحمدانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الهيئة التنسيقيّة لفصائل المقاومة في العراق تتوعد بالرد على الجريمة الامريكية بقصف مواقع الحشد والمقاومة عند الحدود السورية وردع من تعاون مع الاحتلال

اكدت الهيئة التنسيقيّة لفصائل المقاومة في العراق في بيان لها أن جريمة القصف الامريكي لمواقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *