أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اندلاع حريق ضخم في منطقة مطار المثنى وسط العاصمة بغداد

اندلاع حريق ضخم في منطقة مطار المثنى وسط العاصمة بغداد

أعلن مصدر أمني في بغداد ، أن حريقا ضخما اندلع في منطقة مطار المثنى وسط العاصمة .

وقال المصدر، إن “حريقا اندلع في حشائش متيبسة داخل منطقة المطار، خلف العمارات السكنية الحديثة مقابل متنزه الزوراء وسط بغداد”.
وأضاف: “تم توجيه 12 فرقة إطفاء للسيطرة على النيران، وإبعاد خطرها عن الأبنية القريبة”.
ومطار المثنى، هو أول مطار رسمي أنشئ في بغداد، حيث هبطت فيه أولى الطائرات عام 1932، وكان يسمى بـ”مطار الوشاش”، نسبة إلى المنطقة السكنية القريبة منه، ويقع وسط العاصمة بغداد
وقلت أهمية هذا المطار في نهاية السبعينات من القرن الماضي، بعد بناء مطار بغداد الدولي بين عامي 1979 و1982، حيث تحول لاحقا إلى مطار وقاعدة عسكرية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *