أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / منظمة العفو الدولية تهاج قرار الضم الاسرائيلي لاراضي الضفة العربية : قرار يعزز قانون الغاب

منظمة العفو الدولية تهاج قرار الضم الاسرائيلي لاراضي الضفة العربية : قرار يعزز قانون الغاب

أكدت منظمة العفو الدولية الأربعاء أن خطة الضم التي تعتزم “إسرائيل” القيام بها لأجزاء من الضفة الغربية “غير قانونية” و”تعزز قانون الغاب”، ودعت إلى التوقف عنها.

وقالت منظمة العفو في تقرير نشرته الاربعاء، إنه يتعين على سلطات الإحتلال أن تتخلى فورا عن خططها لـ”ضم” المزيد من أراضي الضفة الغربية المحتلة، مشددة على أن الأمر “ينتهك القوانين الدولية ويفاقم عقودا من الانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيين هناك”.
وقال صالح حجازي، نائب مديرة المكتب الإقليمي لمنظمة العفو الدولية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن “القانون الدولي شديد الوضوح في هذا الشأن – الضم غير قانوني. واستمرار إسرائيل في اتباع هذه السياسة يظهر تجاهلها للقانون الدولي”.
وأضاف: “مثل هذه السياسات لا تغير الوضع القانوني للأراضي بموجب القانون الدولي وسكانها على أنها محتلة، ولا تلغي مسؤوليات إسرائيل كقوة احتلال- وإنما تظهر قانون الغاب الذي لا ينبغي أن يكون له مكان في عالمنا اليوم”.
كما دعت المنظمة المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات حازمة ضد مقترحات “الضم” والمستوطنات غير القانونية في الأراضي المحتلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *