أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / حاكم تكساس في لقاء مع مايك بنس نائب الرئيس : جائحة كورونا اتخذت منعطفا سريعا وخطيرا جدا في الولاية

حاكم تكساس في لقاء مع مايك بنس نائب الرئيس : جائحة كورونا اتخذت منعطفا سريعا وخطيرا جدا في الولاية

حذر حاكم تكساس الأمريكية، غريغ أبوت، من أن جائحة فيروس كورونا المستجد اتخذت في ولايته “منعطفا سريعا وخطيرا جدا” وسط ارتفاعات حادة للإصابات ٫ حيث سجلت الولاية حتى الاحد 143371 إصابة مؤكدة بالفيروس بما في ذلك 2366 حالة وفاة.

وعلى خلفية التطورات الجديدة أعلن أبوت، يوم 25 يونيو، تعليق عملية إعادة فتح الاقتصاد في الولاية على خلفية ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا وتكدس الحالات بالمستشفيات.
وقال أبوت، في مؤتمر صحفي عقده الأحد خلال لقاء مع نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس: “يجب علينا أن نفهم أن COVID-19 اتخذ منعطفا سريعا وخطيرا جدا جدا في تكساس خلال الأسبوعين الماضيين فقط”.
وأوضح أبوت أن “المعدل المتوسط للإصابات الجديدة في الولايات ارتفع خلال الأسبوعين الماضيين فقط من 2000 إلى 5000 حالة”، مشددا على ارتفاع كبير للمرضى الجدد في المستشفيات وقفزة نسبة النتائج الإيجابية للفحوص خلال شهر من 4.7% إلى أكثر من 13%.
من جانبه، تعهد بينس بأن تواصل الحكومة الفدرالية دعم توسيع قدرات سلطات تكساس في مجال إجراء فحوص فيروس كورونا طالما يعد ذلك ضرورة.
وتشهد الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة ارتفاعات غير مسبوقة للإصابات اليومية بفيروس كورونا نظرا لتسارع انتشار التفشي في عدد من الولايات على رأسها فلوريدا وتكساس وأوكلاهوما وميزوري وميسيسيبي.
وكانت تكساس من الولايات الأمريكية الأولى التي بدأت عملية تخفيف القيود العامة المفروضة بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث سمحت بإعادة فتح كثير من المرافق العامة واستئناف الحركة الاقتصادية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

قال الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، أن السلطات العراقية ترحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *