أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني يؤكد بذل كافة الجهود لتحسين الاوضاع الاقتصادية والمعيشية وتعزيز الامل بالمستقبل ودهشة غربية من ادارة ايران اقتصادها في ظل العقوبات والكورونا

الرئيس روحاني يؤكد بذل كافة الجهود لتحسين الاوضاع الاقتصادية والمعيشية وتعزيز الامل بالمستقبل ودهشة غربية من ادارة ايران اقتصادها في ظل العقوبات والكورونا

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني أن كافة الجهود تبذل من أجل تحسين الاوضاع الاقتصادية والمعيشية وتعزيز الامل بالمستقبل.

جاء ذلك في اجتماع المركز التنسيقي الاقتصادي الحكومي اليوم الخميس، والذي ناقش آلية توفير السلع الاساسية للناس وادارة عملية العرض والطلب في غضون السنة المالية الجارية (تنتهي 20 مارس/آذار 2021).
وشدد الرئيس روحاني لدى تسلمه تقريرا من وزير التجارة والصناعة والمعادن وكالة، على ضرورة ادارة العرض والطلب وتوفير السلع الاساسية داعيا المسؤولين الى تبني آليات متنوعة لتوسيع الصادرات والواردات الضرورية واستخدام العوائد التصديرية من النقد الاجنبي لتغطية احتياجات البلاد.
وفي الاثناء إستعرض وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الاجراءات التي اتبعتها الوزارة في اطار الدبلومسية الاقتصادية والانجازات المحققة مع الاطراف التجارية منها التنسيق والتعاون مع دول الجوار.
من جهته شرح محافظ البنك المركزي عبدالناصر همتي، آلية توفير النقد الاجنبي المطلوبة لتغطية احتياجات القطاعات الصناعية والمواد الاولية في قطاع الانتاج والسلع الاساسية.
ونقل راديو اوستن الاوروبي عن تقارير غربية ٫ ان الطريقة التي يدير المسؤولون الايرانيون فيها شؤؤن البلاد في ظل جائحة الكورونا وفي ظل العقوبات الامريكية الصارمة مثيرة للدهشة والاستغراب ٫ واضاف راديو اوستن الاوروبي : ان كل التقارير لاجهزة المخابرات الغربية تتفق على وجود عقل جماعي في ادارة شؤؤن اليلاد الاقتصادية والامنية والسياسية في ايران باشراف واقتدار كبير من مرشد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي .
واضاف المراقبون الغربيون ٫ ان جائحة الكورونا لوحدها اطاحت باقتصاد دول كبرى مثل الولايات المتحدة فيما تم رصد قدرة مثيرة للاعجاب والدهشة كيف احتوى المسؤولون الايرانيون الاثار الاقتصادية لجائحة الكورونا ٫ فيما ايران تعتمد ايضا على التصدير في سد النقص من ايرادات النفط التي تواجه العقوبات الامريكية ٫ في وقت يعلن وزير الخزانة الامريكي ان الاقتصاد الامريكي سيواجه الانهيار اذا استمر شلل عمل الشركات الامريكية واستمر الحظر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *