أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الخارجية ظريف : المزاعم الحمقاء للمسؤولين الامريكيين ضد ايران غير مستغربة وهم الذين يقترحون حقن الشعب الامريكي بالمطهرات للوقاية من الكورونا

وزير الخارجية ظريف : المزاعم الحمقاء للمسؤولين الامريكيين ضد ايران غير مستغربة وهم الذين يقترحون حقن الشعب الامريكي بالمطهرات للوقاية من الكورونا

علق وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، على تصريحات المبعوث الأمريكي، برايان هوك المعروف بعلاقاته بالمنظمات الصهيونية ، الذي هدد بعودة جميع العقوبات الأممية على إيران، إذا لم يمدد مجلس الأمن حظر الأسلحة على طهران.

وقال الوزير ظريف، “المزاعم الحمقاء للمسؤولين الأمريكيين تجاه الاتفاق النووي ليست جديدة، ولانستغرب ممن يقترح حقن المواطنين بالمطهرات للوقاية من كورونا أن يدعي أنه عضو في الاتفاق النووي بعد انتهاكه للقرار الأممي وانسحابه من الاتفاق”.
وتابع الوزير ظريف قائلا: “لا علاقة لبرايان هوك بالاتفاق النووي ليدعي أنه لن يتبق شيء منه حتى الانتخابات الأمريكية.. الاتفاق النووي وثيقة قوية وسيدرك الأمريكيون مستقبلا أن انسحابهم من الاتفاق لن يكون لصالحهم.. جميع حلفاء واشنطن قالوا إن الاستدلال الأمريكي لتمديد حظر التسلح على إيران مرفوض”.
ولفت ظريف إلى أن الاتفاق النووي متعلق بإيران والدول المتبقية فيه، داعيا الدول المتبقية إلى تغيير سلوكها في تطبيق الاتفاق، ومنوها بأنه يمكن لإيران أن تعود لتطبيق الاتفاق النووي بالكامل في حال نفذت الدول المتبقية التزاماتها.
وأشار وزير الخارجية إلى أن البرنامج النووي الإيراني تطور خلال السنوات الماضية والاتفاق النووي لم يكن حائلا أمام ذلك.
تصريحات ظريف هذه جاءت عقب تهديدات أطلقتها واشنطن علنا بتفعيل العودة إلى فرض جميع عقوبات الأمم المتحدة على إيران إذا لم يمدد مجلس الأمن قرار حظر الأسلحة على طهران الذي من المقرر أن ينتهي في شهر أكتوبر القادم، حسب الاتفاق النووي.
وأكد المبعوث الأمريكي الخاص بإيران، برايان هوك ، هذه الاستراتيجية بعد أسبوعين من قول مسؤول أمريكي، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن الولايات المتحدة أطلعت بريطانيا وفرنسا وألمانيا على خطتها بشأن إعادة فرض العقوبات الأممية ضد إيران حسب زعمه .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *