أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السيناتور كريس ميرفي: سياسات ترامب بالاستمرار على فرض العقوبات على ايران ستقتل الأبرياء

السيناتور كريس ميرفي: سياسات ترامب بالاستمرار على فرض العقوبات على ايران ستقتل الأبرياء

انتقد السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعدم رفع الحظر عن إيران والاستمرار في فرض العقوبات القاسية عليها ، قائلًا إن “سياساته ستقتل الأبرياء بسبب تفشي فيروس كورونا”.

وحذّر ميرفي من أن إدارة ترامب قد تكون مسؤولة الى حد ما عن مقتل الأبرياء إذا استمرت سياساتها الحالية ضد إيران، وفقًا لصحيفة “ناشونال اينترست”.
وقال ميرفي للصحفيين : “في الوقت الحالي لا يسمح الحظر المفروض من قبلنا بذلك، إذا استمر انتشار هذا الوباء في إيران، فسيؤدي إلى وفاة الأبرياء، ويرجع جزء من ذلك إلى سياسة الولايات المتحدة، وهذا ليس في مصلحة أمنها القومي”.
واعتبر ميرفي أنه إذا لم نهزم الفيروس هناك، فلا يمكننا هزيمته هنا لأن فيروس كورونا لا يعرف حدودًا.
وميرفي هو من السيناتورات الديمقراطيين العشرة الأعضاء في مجلس الشيوخ، الذين كتبوا رسالة الشهر الماضي، يحثون إدارة ترامب على ضمان قدرة إيران وفنزويلا على استيراد المعدات الطبية والمساعدات الإنسانية الأخرى لمواجهة تفشي فيروس كورونا.
وكان السيناتور ميرفي قد التقى بوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في شباط/فبراير الماضي على هامش مؤتمر ميونيخ الأمني، وبعد الاجتماع غرد الرئيس الأمريكي ترامب بأن هذه الخطوة تنتهك قانون لوغان، على حدّ تعبيره.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدير مكتب الرئيس الإيراني یشرح تفاصیل حادثة سقوط مروحیة الشهيد الرئيس ابراهيم رئيسي ورفاقه

قدّم رئيس مكتب رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية “غلام حسین إسماعیلي”، شرحًا مفصلًا حول حادث تحطم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *