أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الكاظمي المكلف بتشكيل الحكومة يقر ان الاحتلال الامريكي دمر بنية الدولة العراقية

الكاظمي المكلف بتشكيل الحكومة يقر ان الاحتلال الامريكي دمر بنية الدولة العراقية

قال المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة مصطفى الكاظمي الذي يشغل منصب رئيس جهاز المخابرات ٬ أنا رئيس وزراء أزمة ولا أملك عصا سحرية ٫ منوها الى ان الاحتلال الامريكي ادى الى تدمير بنية الدولة العراقية دون ان تحصل عملية اعادة تاسيس صحيحة.

وفي مؤتمر صحافي أضاف الكاظمي أن أسماء أعضاء الكابينة الحكومية أصبحت جاهزة الآن، موضحاً أنه بصدد التفاوض مع الكتل السياسية بشأنها لتمريرها بالبرلمان.
واقر مصطفى الكاظمي “الاحتلال الأميركي للبلاد نجح في تدمير بنية الدولة العراقية دون أن تحصل عملية إعادة تأسيس صحيحة”.
وأشار الكاظمي إلى أنه “لا خيار سوى المشروع الوطني العراقي الشامل والعابر للهويات الفرعية سواء العرقية أو المذهبية”.
الجدير يالذكزر ان المقاومة الاسلامية في العراق اصدرت بيانا اتهمت لكاظمي بانه مرتبط بالامريكان وانه متورط بدماء القائدين الشهيدين قاسم سليماني اللذين اغتيلا مع ثمانية من مرافقهيما في قصف نفذته طائرات امريكية مسيرة بينما كاتوا في موكب بتالف من سيارتين يقطع طريق مطار بغداد الدولي الى وسط العاصمة بغداد في الثالث من شهر كانون الثاني يناير الماضي . وهي العملية الارهابية التي اعلن الرئيس ترامب وصقور ادارته بومبيو ٫ ومارك اسبر ٫ ومارك ميلي ٬ وروبرت اوبراين ٬ تبنيها بشكل رسمي بعد ساعات من تنفيد العملية الارهابية في اقرار و اعتراف خطير بانتهاك سيادة العراق واستغلال اجوائه لتنفيد تلك العملية الارهابية ٫ لاستهداف قائد عسكري عراقي كبير وهو الشهيد ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيآة الحشد الشعبي ٫ والشهيد اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية الذي كان في زيارة رسمية علنية للعراق بدعوة من رئىس الحكومة عادل عبد المهدي. وفي وقتها اكدت تقارير غربية ان العملية الارهابية خطط لها بومبيو وزير الخارجية واصدر اوامرها الرئيس ترامب ونفذها وزري الدفاع مارك اسبر ورئيس اركان الجيش الامريكي مارك ميلي ٫ استجابة لضغوط اسرائيلية وسعودية واماراتية للتخلص من القائد الكبير الشهيد قاسم سليماني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يكشف : طائرة مسيرة للمقاومة اخترقت اجواء فلسطين المحتلة فوف الجليل اثناء مناورات جيش الاحتلال دون ان يتم رصدها

أعلن الاعلام الحربي المركزي التابع للمقاومة الاسلامية حزب الله في لبنان الخميس، أنه وفي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *