أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / السفير السعودي في اليمن يجدد استعداد السعودية للتفاوض مع الحوثيين ويدعوهم للمجئ الى الرياض

السفير السعودي في اليمن يجدد استعداد السعودية للتفاوض مع الحوثيين ويدعوهم للمجئ الى الرياض

قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، إن “السعودية تجري محادثات يومية مع الحوثيين ، وأنها دعت ممثليهم وحكومة عبد ربه هادي الهارب والمقيم في الرياض ٫ إلى اجراء محادثات سلام بالرياض”.

وتايت هذه الدعوة للتفاوض مع الحوثيين بعد ساعات من غارات وحشية نفذتها تحالف العدوان السعودي الاماراتي على صتعاء وصعدة ٫ وواحدة من تلك الغارات استهدفت اسطبلات للخيول ادت الى نفوق اكثر من سبعين من الخيول العربية الاصيلة .
ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن السفير السعودي قوله إن “اقتراح إجراء المحادثات لإنهاء الحرب المستمرة منذ خمس سنوات ما زال مطروحا على الرغم من تصاعد العنف قبل أيام”، وزعم السفير السعودي إن “الحوثيين لم يستجيبوا للعرض بعد”.
واضاف السفير السعودي ، إن “المسؤولين السعوديين تحدثوا مع نظرائهم الحوثيين يوم أمس الاثنين للتأكيد على أن الغارات الجوية على صنعاء كانت ردا على الهجمات الصاروخية البالستية التي وقعت يوم السبت الماضي، وليس هدفها تصعيد الصراع”.
وأضاف: “نحن ملتزمون بخفض التصعيد، ومستعدون لوقف إطلاق النار في جميع الأراضي اليمنية إذا قبلوا ذلك”.
وكان المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية العميد سريع قد اعلن الأحد الماضي، تنفيذ القوات المسلحة اليمنية واللجان الشعبية عمليات كبرى داخل الأراضي السعودية، حيث قصفت “أهدافا حساسة” في الرياض وجيزان ونجران وعسير بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.
الجدير بالذكر ان الحرب العدوانية التي تشنها السعودية والامارات ضد الشعب اليمني دخلت هذا الاسبوع عامها السادس ٫ في طل استمرار دعم امريكي وبريطاني للعدوان ووجود دعم ومشاركة اسرائيلية بالعدوان على اليمن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير امني اسرائيلي : : 2.6 مليون إسرائيلي عرضة لصواريخ حزب الله والمقاومة في غزة

كشف التقرير الجديد لمراقب الدولة في إسرائيل ٫ ان 2.6 مليون إسرائيلي عرضة لصواريخ حزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *