أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس الايراني روحاني : ليس هنالك في الوقت الحاضر نقص من حيث الاسرّة والاطباء والممرضين لمواجهة تداعيات الاصابة بفيروس الكورونا

الرئيس الايراني روحاني : ليس هنالك في الوقت الحاضر نقص من حيث الاسرّة والاطباء والممرضين لمواجهة تداعيات الاصابة بفيروس الكورونا

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني : انه ليس هنالك في الوقت الحاضر نقص من حيث الاسرّة والاطباء والممرضين لمواجهة تداعيات الاصابة بفيروس الكورونا،

واكد الرئىس روحاني خلال اجتماع الحكومة اليوم الاربعاء ، ان 60 بالمائة اسرة المستشفيات في البلاد خالية وان 30 بالمائة من غرف العناية المركزة خالية ايضا.
واكد الرئيس روحاني بان تعليماتنا منذ البداية تتضمن استلام المساعدة من اي دولة في مجال مكافحة فيروس كورونا كما ان اي دولة تطلب المساعدة منا سنساعدها قدر طاقاتنا. واضاف، ان وزارة الخارجية اطلقت مشروع “لا للحظر” والعمل جار للافراج عن اموالنا المجمدة.
واوضح بان هنالك مشروعا سيتم الانتهاء من صياغته واعداده اليوم في اللجنة الامنية الاجتماعية برئاسة وزير الداخلية وباقتراح من وزارة الصحة ليتم ابلاغه الى المؤسسات المعنية ويتضمن بعض القيود والاجراءات الصارمة في بعض الاماكن ومن حيث سفر المواطنين، مؤكدا بان هذه الاجراءات الاضطرارية تاتي في سياق الحفاظ على سلامة المواطنين انفسهم والحد من تفشي فيروس كورونا.
واوضح بان هذا المشروع يجب تنفيذه حتى يوم السبت 4 نيسان القادم وقال، انه علينا اداة الموجة الثانية من تفشي فيروس كورونا.
وشدد الرئيس روحاني : على أن الحكومة ستتخذ إجراءات أكثر صرامة بشان تنقلات المواطنين بين المدن، بهدف الحد من تفشي فيروس “كورونا” في البلاد.
و اوضح الرئيس روحاني بان الغالبية العظمى من موظفي الدولة البالغ عددهم مليونين و 450 الفا قد تم تعطيلهم وقررنا بان يحضر ثلثهم الدوام بصورة متناوبة فيما بينهم، ما عدا القطاع الصحي والعلاجي الذي يعمل ويزاول نشاطه بكل وجوده.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس الموساد الاسرائيلي يكشف : اتفاقا التطبيع بين الامارات والبحرين يخدمان العمق الاستراتيجي لاسرائيل في الامن والاستخبارات

اعترف رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين،ان الهدف من إقامة العلاقات والتطبيع مع الحكومات العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *