أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تظاهرات حاشدة في البحرين تدعو لخروج قوات الاحتلال السعودي والاماراتي في ” درع الجزيرة”

تظاهرات حاشدة في البحرين تدعو لخروج قوات الاحتلال السعودي والاماراتي في ” درع الجزيرة”

شهدت غرب العاصمة البحرينية المنامة اليوم الجمعة ، تظاهرات حاشدة تطالب بخروج قوات الاحتلال السعودي والاماراتي تحت عنوان ” قوات درع الجزيرة ” والتي غزت البحرين في مارس عام 2011 بطلب من حاكم البحرين ، وتم توقيت التظاهرات مع ذكريى يوم الاستقلال الوطني .

وردد المتظاهرون شعارات منددة بالاحتلالين السعودي والاماراتي المتواصل رافعين لافتات تستغرب الصمت الرسمي حيال هذه المناسبة، وطالب المتظاهرون بالافراج عن المعتقلين ووقف المحاكمات الجائرة بحق المعارضين للنظام ، ورفعت لافتات وشعارات ” بحرين .. حرة .. حرة .. درع الجزيرة برة ” و ” يسقط حمد ” .
واكدت حشود المتظاهرين ، ومع قوى المعارضة والجمعيات السياسية ، تمسكها بمطالب الشعب معتبرةً ارتفاع وتيرة القمع لن تزيد الشعب سوى اصراراً على تحقيق مطالب الثورة منذ عامين ونيف والتي ادَّت الى سقوط اكثر من مئة وستين شهيداً وزج الآلاف في السجون.
وبالامس ايضا شهدت العديد من مدن البحرين وبلداتها مسيرات جماهيريّة حاشدة، إحياء للذكرى السنويّة لاستقلال البحرين عن بريطانيا، مطالبة بحقّ الشعب تقرير المصير، ومؤكّدة على السيادة الوطنيّة.
وقد دعت قوى المعارضة السياسية والثورية في البحرين الجماهير إلى التظاهر اليوم في العاصمة المنامة، وذلك للمطالبة بخروج قوات الاحتلال السعودية والإمارتية تزامناً مع إحياء ذكرى الاستقلال.
ونظم شباب ثورة الرابع عشر من فبراير البحرينيين عدة فعاليات تحت شعار (نازلين) استعداداً لتنظيم مسيرة حاشدة وسط العاصمة المنامة بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين للاستقلال للمطالبة بخروج ” قوات درع الجزيرة ” التي تضم قوات سعودية باغلبية كبيرة بمشاركة عدة مئات من قوات الامن الاماراتية “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *