أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / العبادي المرشح لتشكيل الحكومة العراقية يؤكد سعيه لاستيعاب اطياف العراقيين ومحاربة الارهاب والفساد

العبادي المرشح لتشكيل الحكومة العراقية يؤكد سعيه لاستيعاب اطياف العراقيين ومحاربة الارهاب والفساد

أكد رئيس الوزراء العراقي المكلف بتشكيل الحكومة حيدر العبادي أن الأوضاع التي يشهدها العراق تتطلب استراتيجية جديدة لمواجهة الارهاب واستيعاب اطياف الشعب العراقي، فيما شدد على التزامه بمحاربة الفساد واستئصاله والقضاء على السلبيات.

وقال العبادي في بيان إن “الأوضاع التي تشهدها البلاد في الوقت الراهن تتطلب منا اتباع استراتيجية جديدة في إدارة شؤونها”.
وأكد العبادي على “الالتزام بمحاربة الفساد واستئصاله، وهو ما أكدنا عليه في برنامجنا الحكومي”.
ودعا العبادي الى التكاتف والتعاون من أجل مصلحة البلاد ومواجهة التحديات الخطيرة التي تمر بها. وقال انه لن يقدم وعودا غير واقعية، محذرا من ان الطريق لن يكون سهلا ولا معبدا بالورود.
كما أكد العبادي التزامه بتوجيهات المرجعية الدينية، معتبرا إياها ضمانا لوحدة العراقيين، قائلا إن “توجيهات المرجعية الدينية العليا ضمان لوحدة العراق والعراقيين وسنلتزم بها”.
وثمن العبادي دعوة المرجعية الدينية للكتل السياسية بالتعاون معه لتشكيل الحكومة، مشيرا الى أنها “ستمثل دافعا كبيرا لتشكيل الحكومة على أساس الكفاءة والنزاهة وتخليص البلاد من الإشكالات الأمنية والسياسية والاقتصادية التي يشهدها العراق”.
وأكد التزامه بـ”استيعاب أطياhttp://nahrainnet.net/wp-admin/edit.php?post_type=minimax_accordionف الشعب العراقي وتوحيد العراقيين للقضاء على الإرهاب وبناء وطنهم”.
من ناحية اخرى اجرى العبادي اتصالات مع قادة الكتل الممثلة في البرلمان العراقي لتشكيل الحكومة الجديدة ضمن المهلة الدستورية التي تستمر شهرا واحدا من تأريخ التكليف من قبل رئيس الجمهورية.
وقال مصدر مقرب من العبادي “ان الاخير يعمل حاليا على تقديم تشكيلة وزارية تفتح الباب للجميع دون اقصاء او تمييز وتضم شخصيات مهنية واكاديمية متخصصة بمجالات عملها ومؤهلة لقيادة المرحلة المقبلة”.
وكان العبادي كشف، في 13 آب 2014، عن بدء مشاوراته لتشكيل الحكومة منذ الساعات الأولى لتكليفه.
يذكر ان رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي ، قد اعلن امس الخميس، تنازله لمصلحة النائب حيد العبادي لتشكيل الحكومة ، موقفا الاجراءات القضائية التير لجأ اليها ، لتاكيد استحقاقه الانتخابي في تشكيل الحكومة ، كونه يمتلك بيانا معلنا من المحكمة الانتخابية بانه مرشح اكبر كتلة برلمانية والذي من حقه توجه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اليه بتكليفه لتشكيل الحكومة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجارات وحرائق في مجمع صناعي ولوجستي يحوي مواد خطرة في حيفا

اعلنت هيئة البث التلفزيونية الإسرائيلية المعروفة اختصارا باسم “كان” بأن حريقا كبيرا اندلع في مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *