أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الادميرال شامخاني : ايران ستوظف کل طاقاتها من اجل دعم الامن ومكافحة الارهاب في العراق

الادميرال شامخاني : ايران ستوظف کل طاقاتها من اجل دعم الامن ومكافحة الارهاب في العراق

اكد ممثل قائد الثورة الاسلامية في ايران امين المجلس الاعلي للامن القومي ، الادميرال علي شمخاني ،ان ايران حكومة وشعبا ستوظف کل طاقاتها من اجل دعم اقرار الامن المستديم ومكافحة الارهاب وتوسيع تطور وتقدم العراق”.

واعرب شمخاني عن ارتياحه لتوسيع عملية التقارب بين الاحزاب والمجموعات السياسية العراقية قائلا في تصريح صحفي ان “القادة الاذکياء العراقيين وکالسابق يقومون بادارة الطاقات السياسية والعقائدية والانسانية والاقتصادية الملفتة في هذا البلد لتشكيل حكومة فاعلة بصورة سريعة واعادة الامن والاستقرار والرخاء الي العراق الموحد والمتماسك من خلال احباط التهديدات الامنية الناتجة عن التواطؤ الاجنبي”.
واعتبر الشامخاني “التكاتف والمودة بين القادة والمجموعات السياسية العراقية بانها تشکل علامة جلية للنضج السياسي والديمقراطية بوصفها اهم منجزات نضالات الشعب العراقي ضد الاستبداد والهيمنة الخارجية والارهاب”.
واضاف امين المجلس الاعلي للامن القومي الايراني ان “القادة المجاهدين والخدومين العراقيين وفي اهم حقب التاريخ السياسي للعراق ، خيبوا ظن الاعداء الاجانب الذين استخدموا علي مدي الايام الماضية مجمل قدراتهم الاعلامية والدعائية لبث الفرقة والتشرذم بين الاخوة المسلمين واظهروا انه علي الرغم من وجود بعض الاختلاف في الاذواق، فان اکثر اولوياتهم اساسية هي المصالح الوطنية للعراق وامنه”.
واشار شمخاني الي “الافاق المستقبلية الزاهرة للعراق “مؤكدا ان بلاده “شعبا وحكومة وکالسابق تقف بجانب العراق الموحد وتوظف جل امكاناتها ومقدوراتها من اجل حماية ارساء الامن المستديم ومكافحة الارهاب وتوسيع تنمية العراق”.
ويشهد العراق حراكاً سياسيا لاسيما بعد تكليف رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الاثنين الماضي تكليف مرشح التحالف الوطني حيدر العبادي لتشكيل الحكومة المقبلة ما اثار اعتراض رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي وعده “خرق دستوري” لكنه أعلن أمس الخميس سحب ترشيحه للمنصب واكد دعمه للعبادي في تشكيل الحكومة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن يتصل بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مؤكدا ضرورة انهاء الحرب في اليمن

اعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *