أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / البنتاغون يعلن اعتقال القوات العراقية عددا من المشتبه بهم بتنفيذ الهجوم الصاروخي على القاعدة الامريكية في ” التاجي ” دونما تاكيدات عراقية

البنتاغون يعلن اعتقال القوات العراقية عددا من المشتبه بهم بتنفيذ الهجوم الصاروخي على القاعدة الامريكية في ” التاجي ” دونما تاكيدات عراقية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم السبت، أن القوات العراقية اعتقلت عددا من المشتبه بهم في الهجوم الصاروخي على قاعدة التاجي شمالي بغداد ٫ فيما لم يصدر من الجانب العراقي مايؤكد ذلك.

وأضاف البنتاغون أن التحقيقات في الهجوم ما زالت متواصلة، متوعدا بمحاسبة المتورطين في الهجوم على القاعدة.
وفي وقت سابق من اليوم، أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عن وقوع مصابين في صفوف قواته جراء هجوم صاروخي ثان خلال أيام يستهدف القاعدة الامريكية في معسكر التاجي في العراق بثلاثين صاروخا .
وأكد المتحدث الرسمي باسم التحالف مايلز بي كاغينز في تغريدة على “تويتر”، سقوط 25 صاروخا على الأقل من عيار 107 مم في الساعة 10:51 من صباح السبت، على المعسكر الذي تتمركز فيه قوات التحالف.
وذكر المتحدث أن الهجوم أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر التحالف .
وفي الأسبوع الجاري، قتل عسكريان أمريكيان ومجندة بريطانية جراء هجوم صاروخي مكثف استهدف معسكر التاجي.
وشنت الولايات المتحدة في أعقاب ذلك غارات جوية بمشاركة طائرات بريطانية على مواقع للحشد الشعبي والجيش العراقي والشرطة الاتحادية كما استهدفت الغارات مطار كربلاء المقدسة الذي هو قيد الانشاء ٫ في عمليات اثارت غضبا شعبيا وسياسيا ونيابيا واسعا حبث كان هناك اجماع على ان الغارات التي نفذتها مقاتلات امريكية وبريطانية هو انتهاك فاضح للسيادة وتكريس لعنوان الاحتلال الذي تعمل بموجبه القوات الامريكية وليست تعمل لمكافحة الارهاب كما تتذرع هذه القوات يذلك لتبرير رفضها قرار البرلمان العراقي بمغادرة الاراضي العراقية .
وكان خبراء عسكريون غربيون قد اكدوا نقلا عن مصادر استخبارانية غربية ان عمليات القصف التي تمت اليوم السبت بثلاثين صاروحا كانت دقيقة وعكست امتلاك المقاومة العراقية تقنيات متطورة في صناعة قاذفات صواريخ متنقلة ويمكن التمويه عليها وتعمل اليا عند توجيهها حيث تنفتخ بوابات لصنادبق حديدية تحوي قاذفات صواريخ باتجاه الهدف .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمة هيومن رايتس ووتش حول الاعدامات في دول الخليج : في البحرين هناك 26 ناشطا ينتظرون حكم الإعدام في سجون ال خليفة

وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش” رسالةً إلى الاتحاد الأوروبي، سلطت فيها الضوء على حالة حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *